هل يوجد ذهاب واياب في كاس العالم ، يبدأ دور الـ 16 من مونديال كأس العالم في تاريخ 2 ديسمبر 2023 ، و تكون خلالها المنافسات نارية بين المنتخبات للصعود لنهائي كأس العالم و عبر الجنينة سنتعرف على مباريات الذهاب و الإياب في كأس العالم

هل يوجد ذهاب واياب في كاس العالم

تم افتتاح بداية التصفيات على كأس العالم في شهر يونيو من عام 2019 م ، و تم تحديد 31 فريق من 32 فريق للمنافسة على نهائيات كأس العالم الذي تستضيفه قطر.

يذكر أن جميع الأعضاء في الاتحاد الكروي (الفيفا) ، مؤهلين للمشاركة في التصفيات و يبلغ عددهم 209 عضو ، حيث تم التعرف على الفرق من خلال قرعة تم إجراؤها خلال شهر نيسان.

يذكر أن هذا المونديال في هذه النسخة عانى الكثير من التأجيل و التأخر بسبب جائحة كورونا و بعض الإجراءات الروتينية ، و شاركت فيه ٣١ منتخب من اجل التنافس على بطولة كأس العالم في قطر 2023.

دور المجموعات في مونديال كأس العالم 2023

تم الانتهاء من دور المجموعات في مونديال كأس العالم 2023 ، و كان في الفترة ما بين 20 نوفمبر و حتى 1 ديسمبر من العام الحالي 2023 ، و تم نشر الجدول للمباريات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم مع انتهاء مرحلة التصفيات.

حيث تأهلت مجموعة من الفرق للصعود إلى دور خروج المغلوب من المنافسة على بطولة كأس العالم في النسخة الحالية 22 ، و من أبرز الفرق التي خرجت من المنتخبات العربية هي السعودية و قطر (المضيف) ، و تونس.

ما هي مباريات الدور الثاني من مونديال كأس العالم

سيكون الدور الثاني من مونديال كأس العالم 2023 ، في الفترة الواقعة من يوم السبت 3 ديسمبر و حتى يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2023 ، حيث لا مباراة ذهاب و إياب في هذه المباريات و إنما يخرج المغلوب من مونديال كأس العالم و صعود الفائز لمرحلة نهائي كأس العالم و المباريات موزعة على النحو الآتي:

  • السبت 3 ديسمبر2023: هولندا x الولايات المتحدة الأمريكية ، و الأرجنتين x أستراليا.
  • الأحد 4 ديسمبر 2023 : فرنسا x بولندا ، و إنجلترا x  السنغال.
  • الإثنين 5 ديسمبر 2023 : اليابان x كرواتيا ، و البرازيل x كوريا الجنوبية.
  • الثلاثاء 6 ديسمبر 2023 : المغرب x إسبانيا ، و البرتغال x سويسرا.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل يوجد ذهاب واياب في كاس العالم ، و تعرفنا على كون الذهاب و الإياب في التصفيات وليس في مرحلة دور المجموعات ،و  تعرفنا على جدول دور الـ 16 في كاس العالم ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.