من هو صاحب الكرة الذهبية 2023 كريم بنزيما ؟ , يتنافس لاعبو كرة القدم من جميع أنحاء العالم على جائزة الكرة الذهبية الفرنسية والتي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في الموسم، وسنتعرف في السطور التالية عبر موقعنا الجنينة على من هو صاحب الكرة الذهبية 2023 كريم بنزيما ؟.

جائزة الكرة الذهبية

يتم تكريم أفضل لاعب في العالم سنويًا من قبل مجلة فرانس فوتبول حيث كان الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الفائز الأخير (سبع مرات) واللاعب الذي حصل على أكبر عدد من كرات ذهبية، مُنحت الجائزة الأولى للمجلة إلى لاعب كرة القدم الإنجليزي ستانلي ماثيوس في عام 1956، مع العلم أن كريستيانو رونالدو توجها أيضًا بخمس مرات كثاني أكبر لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية واكثر من يترشح لها فهو البرتغالي بـ 18 مرة.

من هو صاحب الكرة الذهبية 2023 كريم بنزيما ؟

أعلنت صحيفة “ماركا” الاسبانية عن حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الذي قدمته صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية يوم الاثنين 17 أكتوبر، في كل عام تستضيف فرانس فوتبول حفلًا لتقديم أفضل الجوائز في العالم للاعبي كرة القدم، وعلى الأرجح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام، بالإضافة إلى ذلك تمتلك الأندية الإسبانية أعلى نسبة من الفائزين بجوائز فردية مهمة في حدث الكرة الذهبية حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، وفقًا لإحدى الصحف الإسبانية فإن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، سيحصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في عام 2023، سيحصل تيبوا كورتوا حارس المرمى البلجيكي الذي يلعب هدفًا لريال مدريد على جائزة ليف ياشين كأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023، من ناحية أخرى أفاد المنشور أيضًا رسميًا أن جافي لاعب نادي برشلونة البالغ من العمر 18 عامًا، سيحصل على الجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم عام 2023.

كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية 2023

في الأشهر الأخيرة اتخذت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية قرارًا بتغيير معايير جائزة الكرة الذهبية، اعتبارًا من نسخة 2023 تم تحديد اربع معايير جديدة، بما في ذلك:

  • فحص الأداء الفردي لمرشحي جائزة الكرة الذهبية قبل فحص المسابقات التي شاركوا فيها والألقاب الإجمالية التي فازوا بها.
  • بدلاً من مشاركة 170 دولة كما كان الحال في التكرار الأخير، ستكون آلية التصويت مفتوحة فقط لممثلي أفضل 100 دولة مصنفة في FIFA.
  • سيتم اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2023 على أساس صاحب أقوى الأرقام خلال الفترة من يناير 2023 إلى أغسطس 2023، مع الفترة الزمنية التي سيتم فيها الاعتماد على أعداد المرشحين للتغيير إلى موسم ونصف بدلا من سنة كاملة.
  • لن تصوت 100 دولة فقط في تصنيفات الفيفا ولكن ديدييه دروجبا، الإيفواري الذي يعمل في اللجنة التي تختار الفائز بالكرة الذهبية، سيقدم أيضًا قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية للكرة الذهبية.

.نصل الى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على من هو صاحب الكرة الذهبية 2023 كريم بنزيما ؟، وفقًا لإحدى الصحف الإسبانية فإن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، سيحصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في عام 2023، سيحصل تيبوا كورتوا حارس المرمى البلجيكي الذي يلعب هدفًا لريال مدريد على جائزة ليف ياشين كأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023.