هل تأهلت الجزائر لكأس العالم 2023، حيث اشتركت مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، تغريدة التي تنسب إلى حساب الاتحاد الدولي المختص لكرة القدم (فيفا) على موقعها التويتر الرسمي، الذي يقوم بإحياء فيها المنتخب الجزائري لكرة القدم من خلال مقطع فيديو قبل فترة 25 يومًا من انطلاق المنافسة لكأس دول العالم 2023 في دولة قطر وسوف نوضح ذلك من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا بكل تفصيل.

هل تأهلت الجزائر لكأس العالم 2023

حيث وتم انتشار مقطع الفيديو بعنوان “الجزائر.. فخر العرب”، الذي كان مرفق بمقطع من النشيد الوطني الجزائري، والتعليق المرفق جاء فيه “متى ما رن نشيد الجزائر الوطني في بطولات كأس العالم FIFA متى ما توجب وتأهبه على الخصوم ام يحذره فمحاربي وقاتلوا الصحراء آتون قادمون”.

وتساءل الناشرون ورواد التواصل الاجتماعي إن كان المنتخب الجزائري سوف يشارك في منافسات كأس دول العالم  قطر 2023 بعد تغريدة الفيفا الخاصة، وخاصة مقولة “محاربي الصحراء قادمون”.

حيث فشل المنتخب الجزائري في ان يتم استفادتهم من نيل فوزها خارج أرضها على الكاميرون حيث كانت نتيجتها الهزيمة 2-1 بعد ان مددت بهدف قاتل جدا وذلك كان في عقر دارها، وبهذه النتيجة تراوحت “الأسود غير مروضة” مونديال دولة قطر، مقابل خيبة “محاربي الصحراء”. وكان الفترة الأساسي للقاء قد كان بانتهاء بتقدمها الكاميرون 1-0، وهي نفس النتيجة التي حققت الفوز بها دولة الجزائر في لقاء الذهاب.

أهم الإجراءات التي أعلنتها الكاميرون

تم انتزاع الكاميرون بطاقة تأهلها إلى كأس دول العالم 2023 لكرة القدم من الجزائر والألوف من جماهيرها ومواطنيها المحتشدين في مدينة البليدة، بعدما تم ان هزمتها بتسجيل هدف في الرمق النهائي من المدة الإضافية 2-1 الثلاثاء في غياب الملحق الأفريقي حتى تعوضها خسارتها  التي نالتها في دوالا بهدف.

بطل العرب الذي يغيب عن مونديال العرب

حيث اعتبر بطل العرب الذي يغيب عن مونديال العرب، هذا أحسن وأنسب عنوان نستطيع ان نقوم بالتعبير به عن غياب المنتخب الجزائري عن كأس دول العالم قطر 2023، هذا المونديال الذي لأول مرة ينسق في دولة عربية، وقد كان المنتخب الجزائري بطلا لنسخة كأس العرب التي شهدتها تفوقا باهرا جماهيريا وإعلاميا، وكانت “بروفة” (تجربة) تحضيرية جد متفوقة قامت بالتأكيد جاهزية الدوحة حتى تحتضن الحدث العالمي قبل موعد انطلاقه بأعوام.

يجب أن نبحث عن أهم الأمور المسببة الإخفاق نكون بعيدين عن الذاتية والعاطفة، ويجب أن نتحلى بالفكر القوي المقنع من الموضوعية، بعيدا عن نظرية المؤامرة والتحكيم الذي تحدث عنها العديد وعن مستويات الحكم غاساما وكل الأسباب الراهنة الواهية.

رغم مرور فترة طويلة نسبيا، فإننا سوف نحاول نرجع لتلك المباراة حتى نحاول رسم صورة عما صار فيها.

أفضل كانت نتائج في المباريات القوية حتى تصعد إلى كأس العالم هي ألا تتلقى هدفا، والجزائر تمكنت ان تحافظ على شباكها نظيفة، بل استطاعت تسجيل هدف عن طريق سليماني كل ذلك كان في مصلحتها المنتخب الجزائري، لكن رغم جميع هذا لم يشفع لها بأن تتأهل ففي مباراة الرجوع.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل تأهلت الجزائر لكأس العالم 2023، الذي ذكرنا أهم المعلومات الخاصة بالمنتخب الجزائري العريق وهل هو مرشح في مباراة كأس العالم وأهم الأسباب لمنعه، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.