نتيجة قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 – 2023 مجموعة الزمالك، حيث أجريت قرعة دوري أبطال دول أفريقيا 2023-2023 للدورين التمهيديين من خلالها الأول والثاني يوم الثلاثاء 9 من شهر أغسطس/ آب، التي سوف تكون بالعاصمة المصرية القاهرة.

جاءت نتائج القرعة بسيطة على كبار الأندية التي تقام بها في القارة السمراء، وهو شيء كان بالانتظار مع مشاركة العديد من الأندية التي كانت صاحبة التصنيفات الأقل في الكاف.

حيث يشترك في الدورين التمهيديين لدوري دوري الأبطال من خلال 58 فريقًا، 6 منهم يبدؤون مسيرتهم من الدور الثاني، وهم منتخب الأهلي المصري وهناك منتخبات عديدة والمتنوعة منهما والترجي الرياضي التونسي والوداد ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي والرجاء المغربيين ، فيما تبدأ بقية الفرق مسيرتهما من الدور الأول.

نتيجة قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 – 2023 مجموعة الزمالك

سوف يواجه منتخب نادي الاتحاد المنستيري التونسي في دورها الأول نادي الجيش الملكي الرواندي، والذي يفوز سوف يتم مواجهته النادي الأهلي المصري في دورها التمهيدي الثاني.

حيث تم وقوع قرعة دوري أبطال دول أفريقيا شبيبة القبائل في مواجهتها كازا السنغالي، والذي سوف يفوز سوف يواجه الفائز من أسكو كارا التوغولي مقابل نواذيبو الموريتاني.

فيما يتم مواجهة منتخب نادي شباب بلوزداد الجزائري فريق منتخب بو رينجرز من سيراليون في دورها الأول، والمنتخب الذي يفوز سوف يواجه الفائز من ديبورتيفو مونغومو من منتخب غينيا الاستوائية ودجوليبا المالي، حيث يتم مواجهتها منتخب الهلال السوداني سان جورج الإثيوبي، وفي وضع تم الفوز سوف يواجه المنتخب الفائز من منتخب زالان من جنوب السودان ويانغ أفريكانز التنزاني في دورها الثاني.

سوف نكون على موعد مع مواجهتها عربية خالصة في دورها الثاني، فقد كانت نتيجتها قرعة الدور الأول عن مواجهة بين منتخب أرتا سولار7 من منتخبات جيبوتي والمريخ السوداني، والفائز منهما سوف يتم مواجهته من خلال الفائز من KMKM من منتخب  زنزبار والأهلي طرابلس الليبي.

أمّا نادي منتخب الزمالك المصري، فسوف يتم مواجه نادي إيلكت سبورت التشادي في دورها الأول، وفي حالة تم الفوز سوف يواجه المنتخب الفائز من منتخب فلامبيو دو سنتر مقابل بوروندي والاتحاد الليبي.

تصنيف النادي الأهلي ونادى الزمالك قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا

من خلال لنظام بطولة دوري رابطة أبطال أفريقيا فقد خلال مجموعة الاتحاد الأفريقي الفرق التي تم تأهلها إلى دورها المجموعات إلى 4 مستويات ومن المتمكن أن يواجها فرق الأهلي مع الزمالك في نفس مجموعتها.

  • التصنيف الأول قبل قرعة دوري أبطال أفريقية:

سوف يكون فرق الأهلي بطل جمهورية مصر العربية، والوداد المغربي، الترجي التونسي، الرجاء المغربي

  • التصنيف الثاني قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا:

حيث يعتبر فريق الزمالك بطل جمهورية مصر العربية، ومنتخبات صن داونز الجنوب أفريقي، بترو اتليتكو بطل أنجولا، حوريا الغينى

  • التصنيف الثالث قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا:

حيث منتخب سيمبا التنزانى، الذي يكون شبيبة القبائل الجزائري، فريق بلوزداد الجزائري، الهلال السوداني.

  • التصنيف الرابع قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا:

منتخب القطن الكاميروني، بالإضافة المريخ السوداني، والنجم فايبرز بطل منتخب أوغندا، ونضيف إلى وفيتا كلوب الكونغولي أو رايل كلوب البوريني

موعد قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

سوف يتم إجراء قرعة تكون بين دوري أبطال أفريقيا التي يشترك بها فيها ناديي الأهلي والزمالك عند موعد الثانية عشر ظهراً بتوقيت دولة تونس والجزائر والمغرب.

الواحدة ظهراً بتوقيت العاصمة القاهرة ودول مصر والسودان والأردن وجنوب أفريقيا، بتوقيت الثانية ظهراً حسب بتوقيت مكة المكرمة السعودية والبحرين وقطر، وبتوقيت الثالثة ظهراً بتوقيت دولة الإمارات المتحدة أبوظبي ودبى.

في ختام مقالنا هذا الي بعنوان نتيجة قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 – 2023 مجموعة الزمالك، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة والمهمة حول نتيجة القرعة التي سوف يتم بين أبطال دوري افريقيا، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.