من المتصدر في الدوري الانجليزي؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية وبالأخص محبين الدوري الانجليزي الممتاز، يريدون معرفة الفريق المتصدر لبطولة الدوي الانجليزي الممتاز للموسم المنقضي، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

حيث أن بطولة الدوري الانجليزي من أكثر الدوريات الأوروبية متابعة في المواسم الأخيرة، وتصنيفها الأول على مستوى الدوريات الخمس الكبرى؛ وذلك نظراً لحجم المنافسة والجودة العالية للمباريات طوال الموسم.

من المتصدر في الدوري الانجليزي؟

بعد منافسة محتدمة وتنافس شديد طوال الموسم إنتهى الموسم بتتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الثامن في تاريخهم وذلك بعد منافسة شديدة مع ليفربول حتى آخر رمق، حيث توج مان سيتي بالدوري ب93 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي أنهى الموسم ب92 نقطة، كما اشتدت المنافسة أيضاً على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، حيث تأهل إلى دوري الأبطال مان سيتي، ليفربول، تشيلسي، وتوتنهام.

بالإضافة إلى ذلك فقد هبط كل من بيرنلي، واتفورد، نوريتش سيتي إلى الدرجة الأولى (التشامبيونشيب) وصعد إلى البريميرليغ كل من فولهام، بورنموث، ونوتنغهام فورست بعد منافسة شديدة استمرت للأنفاس الأخيرة من الموسم.

وفيما يلي سنذكر لكم ترتيب الدوري الانجليزي للموسم المنقضي بالترتيب:

  1. مانشستر سيتي 93 نقطة
  2. ليفربول 92 نقطة
  3. تشيلسي 74 نقطة
  4. توتنهام 71 نقطة
  5. آرسنال 69 نقطة
  6. مانشستر يونايتد 58 نقطة
  7. وست هام يونايتد 56 نقطة
  8. ليستر سيتي 52 نقطة
  9. برايتون 51 نقطة
  10. وولفرهامبتون 51 نقطة

هدافين الدوري الانجليزي

حيث أن بطولة الدوري الانجليزي الممتاز شهدت تواجد العديد من اللاعبين والنجوم الكبار الذين تركوا تأثير كبير في تاريخ الدوري الانجليزي وفي عالم كرة القدم بشكل عام، وهناك العديد من الهدافين في تاريخ الدوري الانجليزي. كما أن هذه البطولة معروفة بمنافستها الشديدة حتى آخر أنفاس الدوري من حيث الحصول على لقب الدوري من جهة وهداف الدوري من جهة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك فإن النجم المصري محمد صلاح ونجم نادي ليفربول الإنجليزي هو الهداف لبطولة الدوري الانجليزي في الموسم المنصرم مناصفة مع النجم الكوري سون هيونغ مين ونجم نادي توتنهام الإنجليزي، حيث ساهم صلاح وسون كل منهما في تسجيل 23 هدف خلال الموسم، ويأتي بعدهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو وهاري كين، مع العلم أن نادي مانشستر سيتي توج باللقب في آخر أنفاس الجولة الأخيرة بفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه نادي ليفربول، وفيما يلي سنذكر لكم قائمة هدافي الدوري الانجليزي في الموسم المنصرم:

  1. محمد صلاح – هيونغ مين سون (23 هدف)
  2. كريستيانو رونالدو 18 هدف
  3. هاري كين 17 هدف
  4. ساديو ماني 16 هدف
  5. كيفين ديبروين 15 هدف
  6. جيمي فاردي 15 هدف

وفي الختام نكون ذكرنا لكم من خلال هذا المقال هوية الهداف الحالي لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم المنقضي، بالإضافة إلى ذلك فإنه قد تم الحديث عن المتصدر للدوري الانجليزي وترتيب جدول الدوري، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وقام بتزويدكم بكافة التفاصيل والمعلومات التي تحتاجونها والمتعلقة بهذا الموضوع.