بداية صعبة امام الفرق الوطنية العربية في طريقها بالدور الأول لمونديال كأس العالم لكرة اليد، المقامة في الوقت الراهن في السويد وبولندا، وتستمر حتى 29 يوليو/ كانون الثاني الراهن، بحثاً عن حصد أول نقطتين في رحلة البطولة على بلوغ المراحل القادمة، والمنافسة بقوة على صدارة اقسامها وفي المجموعة السادسة، يلتقي الفريق الوطني قطر، صاحب احسن النتائج العربية في منافسات كأس العالم موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان نتائج مباريات كاس العالم لكرة اليد.

كأس العالم لكرة اليد 2023

ويدخل الفريق الوطني قطر المواجهة متسلحاً بتجهيز مكثف، شهد مجموعة كبيرة من المنافسات العادية الكبرى، بالإضافة إلى اختيار قائمة خاصة من جانب المشرف لخوض المنافسة.

واشتكى منتخب قطر من موجة إصابات في مدة التجهيز، ويغيب عنه 6 من ابرز الأعمدة الأساسية في تشكيلته التي يراهن عليها، ولكن في الامر، يعتمد المشرف الوطني على الكرة العالمية وتجانس نجومه في مدة الإعداد البعيدة والمكثفة التي خاضها في الاشهر الأخيرة.

وتشهد القسم نفسها (السادسة) ظهوراً عربياً آخر، حينما يلتقي الفريق الوطني المغرب مع صربيا في مواجهة أخرى صعبة للفريق “محاربي الصحراء”، الساعي للانتصار على أمل تعزيز مراكزه عن النسخة السابقة.

نتائج مباريات كاس العالم لكرة اليد

ويدخل الفريق الوطني الجزائر المنافسة بمزيج من النجوم الكبار والشباب في فريقه، يصدرهم مسعود بركوس، أمل الفريق بالبطولة بقوة على الوجود بين احسن 24 فريقا بالبطولة وفي المجموعة الثامنة، يدشن الفريق الوطني مصر، سابع على الكرة الارضية في النسخة السابقة، بداية قوية له، عندما يلتقي فريق الوطني كرواتيا بحثاً عن أول فوز وتأكيد استطاعته على تصدر المجموعة، والذهاب بعيداً في بطولة العالم ويواجه الفريق الوطني مصر ظروف منتخب قطر نفسها، حيث لاحقت المتعرضات لاعبين بالغي بالحرص، مثل يحيى خالد، إضافة لترك أحمد الأحمر، الهداف التاريخي لـ”الفراعنة” في بطولة العالم.

مجموعات كأس العالم لكرة اليد

ويدخل الفريق الوطني مصر المنافسة، تحت قيادة مديره الفني الايطالي روبرتو غارسيا باروندو، بحثاً عن الوصول إلى ربع الختامي، وهو يراهن على نوعية قوية تضم كلاً من كريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد احمد في حراسة المرمى، ومعهم عمر علي بكار وأحمد مؤمن عبدالسميع وعلي زين وحسن قداح وعبد الرحمن خالد ومحمد سند وكريم يسري واحمد رمضان ومهاب سعيد ويحيى الدرع وأحمد خيري وأحمد باسل السيد (دودو) وسيف الدرع ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم العلي وأحمد عادل وفادي خليل.

وفي الاقسام نفسها، يخوض الفريق الوطني المغرب تحدياً يبدو بسيطا للوهلة الأولى مع الولايات المتحدة الامريكية، وسط أحلام كبرى تلاعب متابعين “أسود الأطلس” بتحقيق الانتصار على المنافس وإنعاش الآمال في استطاعة نجاح المغرب في اللعب على مركز بين الفرق الوطنية الـ24 الأولى خلال النسخة الراهنة، خاصة في ظل صعوبة مبارياته القادمة في المجموعة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان نتائج مباريات كاس العالم لكرة اليد ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.