اسماء وجنسيات لاعبي منتخب المغرب لكرة القدم 2023 في كاس العالم ، يوجد الكثير من المنتخبات العربيه التي سوف تشارك في مونديال قطر 2023 حيث تشارك اربعه منتخبات من الدول العربية وهو المنتخب المغربي والمنتخب التونسي والقطري والسعودي ويعتبر المنتخب المغربي من المنتخبات القوية التي ستشارك في هذه البطولة سنتعرف على هذا المقال على مجموعه من التفاصيل والمعلومات عن هذا المنتخب عن قائمه المنتخب المغربي وتشكيلته وأسماء وجنسيات اللاعبين المشاركين في الفريق.

ما هو منتخب المغرب ويكيبيديا

يعد هذا المنتخب من المنتخبات الرسمية وهو المنتخب الذي يمثل رياضه كره القدم في دوله المغرب تم تأسيسها عام 1998 وقد انضم الى الاتحاد الدولي لكره القدم الفيفا في 2010 و سيشارك منتخب المغرب في كاس العالم كما ان المنتخب من اقوى المنتخبات في الوطن العربي وهو منتخب من المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023 الذي ستنظمه دوله قطر في فتره 21 نوفمبر 2023 الى 18 ديسمبر 2023 وقد تاهل لكاس العالم في المجموعه السادسة الى جانب منتخبات كندا وكرواتيا وبلجيكا.

قائمه المنتخب المغرب كاس العالم

سوف يشارك في مباراة كاس العالم 2023 التي ستستضيفها دوله قطر عدد من اللاعبين من منتخب المغربي الملقبين بأسود الاطلس ، فالمغرب في المجموعة السادسة من مجموعات الدور الأول لنهائيات كأس العالم إلى جانب منتخبات (كرواتيا – كندا – بلجيكا) وقد شهدت القائمة بعض التعديلات الاخيره التي اعلن عنها مدرب الفريق وليد الركاكي وهو المدير الفني للمنتخب وقد شهدت تشكيلة احدى الترتيبات وتعديلات على الفريق.

قائمه المنتخب المغربي كاس العالم 2023

لقد شهدت قائمه المنتخب بعد التغييرات والتعديلات التي اعلن عنها مدرب المنتخب وهو المدرب وليد كما اعلن لائحة من أسماء اللاعبين اسود الاطلس لخوض المباراة في مونديال قطر 2023 في الفتره القادمة وجاءت على النحو التالي:

  • مركز الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي) ونصير مزراوي (بايرن ميونخ الألماني) ونايف أكرد (وست هام الإنجليزي) ورومان سايس (بشيكتاش التركي) وأشرف داري (بريست الفرنسي) وجواد الياميق (بلد الوليد الإسباني) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وبدر بانون (نادي قطر).
  • مركز الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) وعبد الحميد صابيري (سمبدوريا الإيطالي) وسليم أملاح (ستاندار ليغ البلجيكي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وبلال القنوس (جنك البلجيكي) ويحيى جبران (الوداد البيضاوي).
  • مركز الهجوم: حكيم زياش (تشلسي الإنجليزي) وسفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) وأمين حارث (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) وعبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الإسباني) وزكرياء أبو خلال (تولوز الفرنسي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة السعودي) ووليد شديرة (باري الإيطالي) ويوسف النصيري (إشبيلية).

مباريات المنتخب المغرب في كاس العالم 2023

سوف تبدا مباراة منتخب المغرب غدا الأربعاء في 23 نوفمبر 2023 بين المنتخب الكرواتي والمغرب في تمام الساعة 1:00 ظهرا في استاد البيت وستكون المباراة القادمة يوم الاحد 27 نوفمبر في الساعة 4:00 مساءا استاد الثمامة في يوم الخميس واحد من ديسمبر الثمامة.

 

وبهذا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة ونكون قد تعرفنا على ابرز التفاصيل والمعلومات عن قائمة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2023 وما هي مباريات المنتخب وحول أسماء وجنسيات اللاعبين في الفريق. اسماء وجنسيات لاعبي منتخب المغرب لكرة القدم 2023 في كاس العالم