موعد كاس العالم في قطر ، أهلاً وسهلاً بكم في موقعنا المتميز، والذي نقدم لكم فيه كل جديد، في كل المجالات والنواحي التي قد تكون محط أنتباهكم ، منذ بداية مونديال نهائيات كأس العالم ونحن نوافيكم بكافة المعلومات الخاصة بأحداث المونديال وكل جديد بخصوصه.

موعد كاس العالم في قطر:

تستضيف دول قطر العربية نهائيات مونديال كأس العالم، والذي تشارك فيه العديد من الدول في القارات الأسيوية والأوروبية، والعديد من الدول العربية والدول الأجنبية، والتي ستقام تفاصيله علي أرض عربية وهي دولة قطر، والتي استضافت هذا الحدث الكروي التاريخي الكبير لعام 2023، والذي تقرر أن يقم في فصل الشتاء علي غير العادة.

اقرأ أيضاً: متى يبدا كاس العالم 2023 في قطر

موعد كأس العالم:

ستكون بطولة كأس العالم في دولة قطر والتي تقرر أن تكون من الواحد والعشرين من شهر نوفمبر إلي الثامن عشر من شهر ديسمبر، علي أن تكون أول المباريات في تاريخ الواحد والعشرين وذلك علي أن تشارك دولة قطر علي ارض استاد البيت في منطقة الخور، كما وستقام المباراة النهاية في الثامن عشر من شهر ديسمبر علي ملعب لوسيل، والذي سيكون بالتصادف والتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

تغير موعد كأس العالم:

كان من المقرر ان يتم إقامة كأس العالم في قطر في فصل الصيف كما جرت العادة وذلك ما بين شهري يونيو ويوليو، إلا أن هناك تغييرات حصلت وهي تغييرات استثنائية علي أن تكون فعاليات كأس العالم في فصل الشتاء، بالرغم من أن الملاعب مجهزة لكافة اللوازم الضرورية في حالة إقامة البطولة في الصيف، إلا أنه تقرر أن يكون مونديال نهائيات كأس العالم في الشتاء.

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم:

سيشارك في نهائيات كأس العالم في المونديال مجموعة من الدول من العديد من القارات، فقد تكونت الدول المشاركة من اثنين وثلاثين فريق من مختلف الدول العربية والأوروبية والأسيوية، والافريقية، كما شاركت العديد من الدول من قارة أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

 المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2023:

المنتخب
القارة
قطر
آسيا / البلد المستضيف
ألمانيا
أوروبا
الدنمارك
أوروبا
البرازيل
أمريكا الجنوبية
فرنسا
أوروبا
بلجيكا
أوروبا
كرواتيا
أوروبا
إسبانيا
أوروبا
صربيا
أوروبا
إنجلترا
أوروبا
سويسرا
أوروبا
هولندا
أوروبا
الأرجنتين
أمريكا الجنوبية
إيران
آسيا
كوريا الجنوبية
آسيا
اليابان
آسيا
السعودية
آسيا
الإكوادور
أمريكا الجنوبية
أوروجواي
أمريكا الجنوبية
كندا
أمريكا الشمالية
غانا
أفريقيا
السنغال
أفريقيا
البرتغال
أوروبا
بولندا
أوروبا
تونس
أفريقيا
المغرب
أفريقيا
الكاميرون
أفريقيا

جدول مواعيد مباريات كأس العالم 2023:

الدور
البداية
النهاية
المجموعات
21 نوفمبر 2023
2 ديسمبر 2023
دور 16

3 ديسمبر 2023

6 ديسمبر 2023
ربع النهائي
9 ديسمبر 2023
10 ديسمبر 2023
نصف النهائي
13 ديسمبر 2023
14 ديسمبر 2023
مباراة المركز الثالث
17 ديسمبر 2023
النهائي
18 ديسمبر 2023

 

وبهذا نختتم مقالنا معكم لهذا اليوم، بخصوص موعد كأس العالم الذي سيقام في دولة قطر في فصل الشتاء، ودمتم بكل خير أعزاءنا المتابعين.