موعد انطلاق الدوري السعودي الجديد ، أسهم الدوري السعودي ترتفع وشعبيته تزداد مع كل نسخة حديثة، وهذا بسبب ما يتمتع به من منافسة قوية و وجود لاعبين من الطراز العالمي بين صفوف أنديته، حيث ان نسخة 2023-22، من البطولة شهدت صراعًا هائلاً بين الهلال والاتحاد ، في أحدى أقوى نسخ دوري المحترفين، والذي الصراع امتد فيها إلى الجولات الأخيرة، ومع نهاية الموسم الشيق، في المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر متى بداية الدوري السعودي 2023 ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من ما هي الفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2023 و ما هي الفرق الهابطة من دوري المحترفين السعودي 2023، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين.

متى بداية الدوري السعودي 2023

الاتحاد السعودي لكرة القدم قام بالإعلان من خلال حسابه على موقع تويتر في شهر مارس 2023، أن بداية الموسم الجديد من الدوري السعودي سوف تكون في الخامس والعشرين من شهر أغسطس في عام 2023.

والحساب الرسمي لم يقوم بالاعلان عن موعد نهاية الموسم، لكن من المتوقع أن ينتهي في موعده الطبيعي وهو في شهر مايو في عام 2023.

وعقب القرار الذي اصدره الاتحاد السعودي بتمديد الموسم الحالي لينتهي في الثالث والعشرين من شهر يونيو بدلًا من التاسع والعشرين من شهر مايو، تم تأجيل انطلاق المسابقة لتصير في الثالث والعشرين من شهر أغسطس بدلًا من الحادي عشر من شهر أغسطس.

ما هي الفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2023

وفق تصنيف الدوري السعودي و نظام الدوري أبطال آسيا تتأهل اربع فرق من المملكة العربية السعودية، ثلاثة منها من خلال الدوري وفريق واحد من خلال الكأس.

الثلاثي المتأهل لدوري أبطال آسيا 2023 من خلال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان حتى الان هم كل من الاتحاد والهلال والنصر ، لكن الشباب ما زال لديه فرصة لخطف المركز الثالث من العالمي، ولحق بهم الفيحاء صاحب المركز السابع بعد الفوز بكأس الملك على الهلال.

ما هي الفرق الهابطة من دوري المحترفين السعودي 2023

من الدوري السعودي للمحترفين يهبط ثلاث أندية، وهي التي تأخذ في جدول الترتيب المراكز الأخيرة.

في الموسم الحالي ثلاثي المؤخرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هم كل من الباطن ،الحزم، الرائد، ولكن الحزم الوحيد الذي بشكل رسمي هبط، في حين لم يحسم غير أول خمسة فرق فقط موقفهم من البقاء في الدوري ومن المركز السادس حتى الخامس عشر مهددون بالهبوط

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر متى بداية الدوري السعودي 2023 ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر كل من ما هي الفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2023 و ما هي الفرق الهابطة من دوري المحترفين السعودي 2023.