كم مباراة تلعب في NBA؟ كرة السلة من أهم ألعاب الكرة حيث تهتم بها الكثير من الأشخاص  ، كما تحظى باهتمام  الجمهور الغربي و العربي بلعبة كرة  السلة و خصوصاً ” الدوري الأمريكي للمحترفين ” ويعد من أكثر الدوريات جمهوراً وكذلك مشاهدة على المستوى العالمي، وكثيرا من هم يتشوقون لمشاهدة هذا الدوري الذي يعتبر البطولة الأولى في العالم لكرة السلة  و في هذا المقال سنتعرف على هذا الدوري بشكل اكبر و موسع كما وسنذكر عدد مباريات هذا الدوري .

الدوري الأمريكي لكرة السلة

تم تأسيس الدوري الأميركي للسلة في عام 1946 م ، حيث كان تواجد بهذا الدوري في بداياته  11 فريقًا ، ومع تطوير هذا الدوري بات الدوري في الآونة الأخيرة يتكون من 30 فريقًا . حيث تعد الولايات المتحدة الامريكية هي موطن هذه 29 نادي من هذه الاندية و نادي واحد ينتمي لكندا و هو نادي  تورونتو رابترز.

كم مباراة تلعب في NBA ؟

 يلعب كل فريق ينتمي لدوري الأمريكي لكرة السلة  82 مباراة , يلعبها خلال الموسم كاملاً والذي يبلغ حوالي 8 اشهر يلعب كل فريق نصف المباريات على ارضه و النصف الاخر خارج أرضه .

الأندية المشاركة في الدوري الأمريكي

  •  الأندية الشرقية : بوسطن سيلتيكس ، نيوجيرسي نيتس ، نيويورك نيتس ، فيلاديلفيا سيكسرز ، تورنتو رابتورز ، كليفلاند كافالييرز ، تشيكاقو بولز ، ديترويت بيستونز ، انديانا بيسرز ، ميلووكي بكس ، اتلانتا هوكس ، تشارلوت بوبكاتس ، ميامي هيت ، اورلاندو ماجيك ، واشنطن ويزردز .
  •  الأندية الغربية : لوس أنجلوس ليكرز ، لوس أنجلوس كليبرز ، اوكلاهوما سيتي ثندر ،سان أنتونيو سبيرز ، هيوستن روكيتس ، مينيسوتا تيمبروولفز ، دنفر نقتس ، بورتلاند تريل بليزر ، يوتا جاز ، قولدن ستيت واريرز ، فينيكس صنز ، ساكرامنتو كنقز ، دالاس مافريكس ،  نيو اورليانز هورينتس ، ممفيس جريزليز .

أخر بطل للدوري الأمريكي لكرة السلة

حاز  نادي غولدن ستايت ووريورز على اخر لقب في بطولة NBA و يعتبر هذا اللقب رقم 5 له في تاريخه ، في هذه المسابقة  و الذي ابتعد عن التتويج باللقب  لفترة حيث كانت اخرها 2018 م .

الى هنا نكون قد وصلنا واياكم الى نهاية هذا المقال والذي تعرفنا فيه على الدوري الأمريكي لكرة السلة ، و عدد المباريات لكل فريق يشارك في هذه البطولة ، و تعرفنا أيضا على الأندية المشاركة في البطولة ، و على بطل اخر نسخة من هذه البطولة على امل ان يكون قد نال اعجابكم .