من هي مريم بن لادن ويكيبيديا، مريم بن لادن هي واحده من النساء العربيات وقد قامت نقد المجتمع بشكل كبير، وارادت تحقيق ما يحلو لها بعيدا عن الخوف من اساءه المجتمع لها، وقد حصلت مريم بن لادن على دعم المجتمع في النهايه، بعد ما حققت من اجازات عظيمه، كما انها اول امراه عربيه تقطع مسافات كبيره في السباحه، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على من هي مريم بن لادن ويكيبيديا، وبعض المعلومات الاخرى من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا ان نتعرف على التفاصيل.

من هي مريم بن لادن ويكيبيديا

مريم بن لادن هي عبارة عن طبيبة اسنان كما انها تمتلك موهبه كبيره وهي السباحه، ومريم بن لادن تحمل الجنسيه السعوديه، وولدت في المملكه السعوديه، كما أنها تقوم بتنميه موهبتها في السباحه، حتى اصبحت محترفه رياضه السباحه، وهي عباره عن اول امرأة سعوديه تقطع البحر الاحمر في السباحه الى مصر، وذلك في العام 2023م، كما أنها أول امرأة خليجيه تقطع القنال الانجليزي سياحة في العام 2016م، وقد قطعت مسافه 21 ميلا، وهي واحده من أبرز النساء العربيات.

مريم بن لادن سيرتها الذاتية

تحمل مريم بن لادن الجنسية السعودية، و قد ولدت في المملكة العربية السعودية، و هي من أشهر النساء العربيات اللواتي حاربن تقاليد المجتمع، و أبرز المعلومات عن مريم بن لادن هي:

  • اسمها بالكامل: مريم صالح بن لادن.
  • تاريخ ميلادها: غير معروف.
  • مكان ميلادها: المملكة العربية السعودية.
  • الدراسة العلمية: ماجستير في طب الأسنان، و في البورد الألماني في زراعة الأسنان، و درجة البكالوريوس في طب الأسنان،  حصلت عليه من جامعة مصر للعلوم والتقنية.
  • العمل: طبيبة أسنان، وناشطة في العمل الإنساني و سباحة ماهرة.
  • انجازاتها: أول امرأة سعودية تقطع البحر الأحمر إلى دولة مصر سباحة.
  • جنسيتها: تحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة: تعتنق الدين الاسلامي.

ما هي انجازات مريم بن لادن

حاولت السباحة الماهره مريم بن لادن تطوير موهبتها، وان تحارب تقاليد مجتمعها؛ بهدف الحصول على تطوير موهبتها العظيمه، وأبرز الانجازات التي حققتها مريم بن لادن هي:

  1. كانت مريم هي اول امراه عربيه تقوم بقطع البحر الاحمر سباحه وقد وصلت الى مصر وذلك في العام 2023 م.
  2. كانت مريم بن لادن هي اول امراه عربيه قطعت خور دبي وقناه الخور المائيه في العام 2017 ميلادي.
  3. تعد مريم بن لادن اول سباحه في الخليج العربي تقطع القنال الانجليزي في العام 2016م.
  4. بعد مريم بالليل اول امراه عربيه اجتازت نهر التايمز في العام 2016 م.
  5. تعد مريم بن لادن اول امراه عربية قامت باستكمال تحدي هيلسبونت للسباحه، وذلك بين قاره اوروبا واسيا كما انها سببت في المياه المفتوحه في تركيا في العام 2015 م.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن من هي مريم بن لادن ويكيبيديا،و ذكرنا كذلك السيرة الذاتية ل مريم بن لادن،و تحدثنا عن انجازات مريم بن لادن ،و إلى هنا نكون قد تحدثنا أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.