من هو هداف الدوري الاسباني على مر التاريخ؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية وبالأخص محبين بطولة الدوري الاسباني (الليغا الإسبانية)، يريدون معرفة هوية الهداف التاريخي لبطولة الدوري الاسباني، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

حيث أن بطولة الدوري الاسباني من أكثر الدوريات الأوروبية متابعة في المواسم الأخيرة، وتصنيفها الثاني على مستوى الدوريات الخمس الكبرى بعد البريميرليغ؛ وذلك نظراً لحجم المنافسة والجودة العالية للمباريات طوال الموسم.

من هو هداف الدوري الاسباني على مر التاريخ؟

حيث أن لقب هداف الدوري الاسباني هو لقب يتم تقديمه كل بعد نهاية كل موسم بواسطة رابطة الدوري الإسباني، ويتم إعطائه لأكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف خلال الموسم، مع العلم أن هداف الليغا على مر التاريخ هو البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي، حيث ساهم بتسجيل 474 هدف في الدوري الاسباني خلال مسيرته مع برشلونة حتى نهاية موسم 2023، كما يعد أيضاً أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد في الليغا بواقع 50 هدف في موسم 2012 التاريخي بالنسبة لميسي.

بالإضافة إلى ذلك فإن الأسطورة الأرجنتينية ميسي هو أكثر اللاعبين تتويجاً بهذه الجائزة برصيد 8 مرات، في مواسم 2010، 2012، 2013، 2017، 2018، 2019، 2020، 2023. كما قد حقق النجم الإسباني السابق تيلمو زارا لهذه الجائزة بواقع 6 مرات.

وفيما يلي سنذكر لكم قائمة الهدافين التاريخين لبطولة الدوري الإسباني على مر التاريخ:

  1. الأرجنتيني ليونيل ميسي 474 هدف
  2. البرتغالي كريستيانو رونالدو 311 هدف
  3. الإسباني تيلمو زارا 251 هدف
  4. المكسيكي هوغو سانشيز 234 هدف
  5. الإسباني راؤول غونزاليس 228 هدف
  6. الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو 227 هدف
  7. الإسباني سيزار ألفاريز 223 هدف
  8. الإسباني كيني 219 هدف
  9. الإسباني باهينيو 210 هدف
  10. الفرنسي كريم بنزيما 200 هدف

نبذة مختصرة عن ليونيل ميسي

من مواليد مدينة روساريو الأرجنتينية بتاريخ 24 يونيو سنة 1987 وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حالياً كمهاجم لباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الممتاز وقائد للمنتخب الأرجنتيني. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بسبع جوائز Ballon d’Or وهو صاحب الرقم القياسي لستة أحذية ذهبية أوروبية. قضى معظم مسيرته الاحترافية في برشلونة، وفاز بـ 35 لقباً مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وسبعة ألقاب في كأس الملك الإسباني. كما يعد الأسطورة الأرجنتينية ميسي هو هداف وصانع ألعاب مبدع، ويحمل الأرقام القياسية لمعظم أهداف الدوري الإسباني (474)، والأكثر تسجيلًا للاعبين في موسم واحد في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر ثلاثية في الدوري الإسباني ( 36) ودوري الأبطال (8)، معظم التمريرات الحاسمة في الدوري الإسباني (192)، ومعظم التمريرات الحاسمة في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر في موسم واحد (21) ومعظم التمريرات الحاسمة في كوبا أمريكا (17). كما أنه قد سجل أكثر من 750 هدفًا رسميًا للنادي والمنتخب وهو أكثر من رقم قياسي للنادي.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال عن الهداف الدوري الإسباني تاريخياً، ونبذة مختصرة عن الأسطورة ليونيل ميسي، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.