من هو منتخب بولندا ويكيبيديا ، مع استمرار مباريات أس العالم في قطر  2023 في النسخة الثانية و العشرين تكثر الكلمات في محركات البحث حول المنتخبات و التاريخ الكروي لها و الإنجازات التي حققها على مدار السنين السابقة و عبر الجنينة سنتعرف على منتخب بولندا و اللاعب الشهير فيه

من هو منتخب بولندا ويكيبيديا

المنتخب البولندي لكرة القدم هو الممثل الرسمي لبولندا في رياضة كرة القدم ، تأسس الاتحاد البولندي لكرة القدم في عام 1919 و انضم إلى FIFA عام 1923 ، و قد وصل المنتخب البولندي إلى نهائيات كأس العالم FIFA تسع مرات في عدة سنوات.

كانت أفضل مشاركة له في عامي 1974 و 1982 ، واحتل المركز الثالث ، كما شارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية ثلاث مرات.

 من هو مدرب المنتخب البولندي ؟

تشيسلاف ميشنيفيتش ، و هو مواطن بولندي و حيث رفع معدل توقعاته  المدرب تشيسلاف ميشنيويتش ، بمساعدة قائد فريقه النجم روبرت ليفاندوفسكي ، في أن يتصدر مجموعته ، و التأهل لمراحل خروج المغلوب  و التنافس على الكأس الذهبية ،من الجدير بالذكر هنا أن مجموعة بولندا في مونديال 2023 هي المجموعة الثالثة ، و تضم كل من المنتخب الأرجنتيني  و المكسيك و المنتخب السعودي.

كم مرة حصلت بولندا على كأس العالم ؟

لم تفز بولندا بكأس العالم في كامل تاريخ مشاركتها ، حيث شاركت بولندا في نهائيات المونديال تسع مرات  كان أولها عام 1938 ، و في عام 2017 احتلت المرتبة الخامسة ، و هو أعلى تصنيف فيفا يحظى به البولنديون  منذ مشاركاتهم الأولى في المونديال و هو أعلى تصنيف حصل المنتخب الوطني في تاريخه.

من هو نجم المنتخب البولندي ؟

روبرت ليفاندوفسكي ، و هو لاعب كرة قدم بولندي الجنسية و حاصل على العديد من الجوائز و ان هداف فريق بايرن ميونخ و حاليًا مع نادي برشلونة الإسباني ، و هو لاعب  مهاجم استطاع أن يحقق النجاح في الدوري و أخذ لقب أفضل لاعبي الدوري و يعتبر أفضل مهاجم عالميًا.

و استطاع النجم البولندي صاحب 34 عام تحقيق الكثير من الإنجازات و منها الدوري البولندي وكأس بولندا و كأس السوبر البولندي و الدوري الألماني و كأس ألمانيا و كأس السوبر الألماني و دوري أبطال أوروبا كوصيف ، و الدوري الألماني في العديد من السنوات .

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو منتخب بولندا ويكيبيديا ، و تعرفنا على المنتخب البولندي و المدرب الخاص به و حصوله على البطولة و تعرفنا على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.