من هو مدرب البرتغال الجديد، حيث تم تأكيد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس أن البطل كريستيانو رونالدو لم يكن فرحان بإبقائه على دكة البدلاء مقابل منتخب سويسرا في دورها ثمن النهائي، لكنه لم يقم بتهديد بمغادرة معسكر “سيليساو أوروبا” في مونديال قطر 2023.

ففي مواجهتها ثمن النهائي مقابل منتخب سويسرا، حدث ما لا نستطيع تصوره عندما بقي البطل رونالدو (37 عاما)، أبرز نجم في دول العالم 5 مرات، خارج التشكيلة الرئيسية، وانتهاء المباراة بفوز المنتخب البرتغالي ساحق 6-1.

منتخب البرتغال

حيث ان تفوق بديله مهاجم بنفيكا النجم غونسالو راموس (21 عاما) حيث انه قام  بتسجيله ثلاثية متميزة هي الأولى في هذا المونديال، حتى يكاد بالتالي ثاني أصغر نجم ينال من تحقيق هذا الإنجاز في أدوارها الإقصائية بعد الأسطورة البرازيلية بيليه سنة 1958.

ويعتبر مؤتمر صحفي بالدوحة عشيّة مواجهات منتخب المغرب في دورها ربع النهائي، تحدث سانتوس إلى هذه موضوعها ذاكرا “لقد أجرينا حديثا أنا والبطل ورونالدو. لكان الموضوع سيئا جدا لو لم نجر كلاما. منذ أن تم تسليم التدريب لطالما فعلت ذلك. أتحدّث وأوطّد ارتباطي معهم”.

مضيفا “لن اتحدث إنني أقوم بذلك مع كافة النجوم، لكنه (رونالدو) مسؤول المنتخب، ولأنه ما يشكله من التمثيل للكرة البرتغالية والشعب البرتغالي”.

متابعا سانتوس أن الحديث “كان يوم المباراة بعد الغداء. لم أتكلم معه قبل ذلك. وشرحت له لِم لن يشترك بشكل أساسي. تم شرحها له كي لا يتفاجأ، وتمت الدعوة إلى مكتبي وقلت له: اسمع هذه استراتيجيتي في اللعب. اعتقدت أن المباراة سوف تكون معقدة، واراد أن باقي للشوط الثاني”.

منتخب البرتغال لكرة القدم اللاعبون

قائلا “لم يكن فرحان بهذا القرار وقال لي: هل تعتقد حقا أن هذه موضوع صحيحة، فتم شرح له وجهة نظري، وقبِل ابداء قراري”.

وتفيد صحيفة “ريكورد” البرتغالية بأن الأسطورة رونالدو قام بتهديد بأن يغادر بعد محادثة مشحونة مع النجم سانتوس.

ونفى الاتحاد المحلي للعبة تلك الأخبار تعبيرا وتفصيلا، وتحدث سانتوس “لم يخبرني البطل (رونالدو) قط أنه يحتاج من مغادرة المنتخب الوطني. آن الوقت لنوقف هذه الجدلية النجم الأسطورة رونالدو هو من بداية بتمارين الإحماء مع أصحابه واحتفل بكافة  الأهداف هو من دعا أصحابه لمصافحة المشجعين. آن الوقت لنترك رونالدو في موضعه، هو هام جدا للكرة البرتغالية”.

من هو مدرب البرتغال الجديد

تحدثت  “أبرا” البرتغالية أن مدرب روما مورينيو صار المرشح الأبرز حتى يتولى قيادة المنتخب البرتغالي.

وتم توضيح أن هناك الكثير من الترشيحات لخلافة المدرب فرناندو سانتوس ، التي تشير إلى أن “سبيشال وان” كان أفضل المرشحين لمركز التدريب.

ونضيف : “سوف يحاول الاتحاد البرتغالي التي تستبدل المدرب فرناندو سانتوس بعد تم خروجهم من ربع النهائي من مونديال 2023 بخسارة مقابل منتخب المغرب”.

ويشير إلى أن مورينيو هو الخيار الأول لاتحاد الكرة، منوها إلى أن العائق هو تعلقها المدرب البرتغالي الذي يعقد مع روما الإيطالي حتى 2024 مع استطاعة التمديد حتى تاريخ 2025.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو مدرب البرتغال الجديد، والذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول المنتخب البرتغالي ومدربه الجديد، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.