من هو مدرب الأهلي المصري الجديد، بدأ عشاق كرة القدم بالتساؤل عن مدرب الأهلي المصري الجديد، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على مدرب الأهلي الجديد. 

من هو مدرب الأهلى المصري الجديد

صرحت إدارة النادي الأهلي في رئاسة محمود الخطيب، عن تشكيل الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وكلف النادي الأهلي الكابتن سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم في القيام في مهمة المدير الفني بشكل مؤقت، هذا بعد رحيل بيتسو موسيماني.

تشكيل الجهاز الفني الجديد للأهلي

يكون تشكيل الجهاز الحالي كالتالي:

  • سيد عبدالحفيظ مدير جهاز الكرة
  • سامي قمصان قائم بأعمال المدير الفني
  • محمد شرف مدرب
  • ميشيل يانكون مدرب الحراس
  • محمد النجار مدرب أحمال
  • عمر رشدي محلل أداء

وسيقوم الكابتن سامي قمصان بالاستعانة في أحد العناصر من المدربين للانضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

الأهلي يعلن رحيل موسيماني عن الفريق

صرحت إدارة النادي الأهلي في رئاسة محمود الخطيب، توجيه الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقبيل فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.

قد اجتمع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي مع شركة الأهلي لكرة القدم في رئاسة ياسين منصور، وفي حضور الكابتن حسام غالى عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، في إجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك في استمراره بمهمته حرصًا على استقرار الفريق، وبسبب ما حققه من نجاحات مع الفريق.

وطلب موسيماني عبر الاجتماع الذي جرى معه عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة السابقة، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وفي الإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر له وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد بأجواء ودية بين الطرفين.

مدرب الأهلي المصري السابق

أن بيتسو موسيماني هو مدرب الأهلي المصري السابق وقد ولد في 26 يوليو 1964، وهو لاعب كرة قدم جنوب أفريقي سابق ومدرِّب سابق للنادي الأهلي المصري، سبق له وأن شغل تدريب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم مرتين مرة كمساعد مدرب وأخرى كمدير فني، يعتبر موسيماني أحد أهم المدربين في جنوب أفريقيا وأكثرهم تقييما بعد أن ساعد بالحصول على العديد من ألقاب في بطولات كبرى مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي بين عامي 2001 و 2007، ومع نادي ماميلودي صن داونز بين عامي 2012 و2020، ليقود موسيماني فريق الأهلي المصري لتحقيق دوري أبطال أفريقيا 2023 للمرة الثانية بتوالي وبهذا يكون حقق 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا ويكون أول مدرب أفريقي يحقق هذا.

إقرأ أيضًا: رابط مباراة استراليا وبيرو اليوم في ملحق كاس العالم 2023 مجاناً مباشر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “من هو مدرب الاهلي المصري الجديد”، حيث تعرفنا على مدرب الاهلي المصري الحالى وهو الكابتن سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.