من هو الهداف التاريخي لكرة القدم 2023؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم العالمية والعاشقين لعالم كرة القدم، يريدون معرفة هوية الهداف لرياضة كرة القدم 2023، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

من هو الهداف التاريخي لكرة القدم 2023؟

حيث أن رياضة كرة القدم شهدت تواجد العديد من اللاعبين والنجوم الكبار الذين تركوا تأثير كبير في عالم كرة القدم الساحرة المستديرة بشكل عام، وهناك العديد من الهدافين في تاريخ كرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك فإن النجم والأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو ونجم مانشستر يونايتد الانجليزي حالياً هو الهداف التاريخي لكرة القدم، حيث ساهم في تسجيل 807 أهداف في ظرف 1110 مباراة، كما وتم تصنيف الأسطورة رونالدو ودرجه تحت اسم الهداف التاريخي لكرة القدم وفقاً لما تم تحديده من قبل الفيفا، ويليه التشيكي جوزيف بيكان حيث ساهم بتسجيل 805 أهداف في ظرف أكثر من 530 مباراة، وفيما يلي سنذكر لكم قائمة هدافي كرة القدم على مر التاريخ:

  1. البرتغالي كريستيانو رونالدو – 807 أهداف
  2. التشيكي جوزيف بيكان – 805 أهداف
  3. البرازيلي روماريو – 772 هدف
  4. الأرجنتيني ليونيل ميسي – 759 هدف
  5. البرازيلي بيليه – 757 هدف
  6. المجري فيرينك بوشكاش – أكثر من 746 هدف
  7. الألماني جيرد مولر – 734 هدف
  8. المجري فيرينك ديك – أكثر من 576 هدف
  9. الألماني أوفه زيلر – أكثر من 575 هدف
  10. البرازيلي توليو مارافيلا – 575 هدف

نبذة عن كريستيانو رونالدو

من مواليد مدينة ماديرا البرتغالية بتاريخ 5 فبراير لسنة 1985، هو الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو. هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً وقائد المنتخب البرتغالي. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه من بين أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، كما وقد حصل رونالدو على خمسة Ballon d’Ors كأكثر لاعب أوروبي توج بها، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. حصل على 32 لقبًا رسميًا خلال مسيرته الكروية، بما في ذلك سبعة ألقاب للدوري وخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا ولقب لبطولة اليورو مع البرتغال واحد ولقب دوري الأمم الأوروبية 2019 بعد الفوز على المنتخب الهولندي في النهائي في أول نسخة لهذه البطولة. بالإضافة إلى ذلك فإن رونالدو يحمل الأرقام القياسية لمعظم المباريات (183)، والأهداف (140) والصناعة (42) في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وهو أفضل هدافي بطولة أوروبا على الإطلاق (14) ومعظم الأهداف المسجلة في كرة القدم الدولية (115). وهو من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1100 مباراة رسمية في مسيرته الكروية وسجل أكثر من 800 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب الوطني.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال قائمة الهدافيين التاريخيين لرياضة كرة القدم على مر التاريخ، بالإضافة إلى أنه تم ذكر نبذة مختصرة عن الهداف التاريخي لكرة القدم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وكان ملبياً لحاجتكم.