من هو مدرب الأهلي الجديد؟،يتمتع نادي الأهلي المصري لكرة القدم بسمعة كبيرة داخل جمهورية مصر وخارجها ، وهو معروف بكونه من أنجح أندية كرة القدم في الوطن العربي،يتابعه العديد من المعجبين والمهتمين بعالم كرة القدم و أخبارها ، وفي الفترة الأخيرة انتشر خبر تغيير مدربه على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ،وينتظر جمهور الأهلي الكشف الرسمي عن هوية المدرب الجديد لنادي الأهلي.

النادي الأهلي المصري ويكيبيديا

يعتبر النادي الأهلي الرياضي هو نادي رياضي محترف مصري يقع  في ميدنة القاهرة ،و هو أحد أكثر أندية كرة القدم نجاحًا حول العالم بحسب مجمل الألقاب التي حصدها ،و يلعب فريق كرة القدم في النادي في الدوري المصري الممتاز ، وهو أعلى نظام دوري بجمهورية مصر لكرة القدم،و تم إنشاء النادي بتاريخ 24 أبريل 1907 كمكان لتجمع اتحادات الطلاب بالقاهرة و عبر مسيرته ، اشتهر النادي بأنه الأكثر تتويجًا بمصر ، ولم يهبط النادي على الإطلاق إلى الدرجة الثانية المصرية ، ويعد الأهلي أنجح فريق في إفريقيا وواحد من عمالقة القارة.

من هو مدرب الأهلي الجديد؟

قام النادي الأهلي لكرة القدم بالإعلان في الأيام الماضية ، نبأ إقالة مدربه ريكاردو سواريش، بعد أن وجهوا رسالة شكر له ولفريقه الفني،وحتى اليوم ،حيث لم يعلن عن اسم المدرب الجديد ، لكن رئيس النادي الكابتن محمد الخطيب ، قدم قائمة بثلاثة مرشحين ، وسوف يكون أحد هؤلاء هو المدرب الجديد.

اقرأ أيضاً : من هو سلمان الفرج ويكيبيديا

من هو مدرب الأهلي السابق

إن ريكاردو سواريس هو المدرب السابق لنادي الأهلي المصري وهو مدرب برتغالي ولد في 11 نوفمبر 1974 ويبلغ من العمر 47 عامًا،حيث بدأ ريكاردو سواريس بعالم التدريب في سن الثلاثين ، ولعب في العديد من الأندية في الدرجات المختلفة، وقام بتدريب عددًا من فرق الهواة ، الى أن وقع مع فريق فيزيلا صيف 2014 ، ونجح في الصعود معه للدرجة الثانية ، وبعد ذلك تم عين سواريس لتولي منصب مدير فريق شافيز ، ثم قام بالانتقال إلى المدرب أفس ، على عكس عدد من الفرق الأخرى.

سبب إقالة ريكاردو سواريش مدرب الأهلي

بعد حصول الأهلي المصري على الدرجة الثالثة بالدوري المصري الممتاز ، قام الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي بملاحظة تدني الأداء والمستوى الذي ساد الفريق في الآونة الأخيرة ، مما جعله يقرر الإعلان عن إقالة سواريش بسبب ذلك ، بعد أن قدم له كل شكره وتقديره لخدماته السابقة. .

أسماء المرشحين لمنصب المدرب في أهلي مصر

تم ترشيح ثلاثة أسماء للتعاقد مع أحدهم ليكون المدير الفني للنادي الأهلي بمصر و اشتملت القائمة على :

  • كارلوس كيروش: هو أحد أفضل المدربين الفنيين الذين قاموا بالتعامل مع المنتخب المصري في الماضي ، ويمتلك مسيرة تدريبية مليئة بالإنجازات ، وكان مدربًا لأكثر من نادٍ أوروبي مشهور.
  • رينيه فايلر: الذي تولى هذا المنصب خلال الفترة الماضية، وقام الأهلي المصري بتحقيق العديد من الإنجازات على يده ، كان من أشهرها الفوز بلقب الدوري ، بالإضافة إلى لقب السوبر المصري.
  • وحيد خليلودزيتش: هو المدرب السابق للمنتخب المغربي ، من أصل بوسني لما له من خبرة طويلة بمجال تدريب أندية كرة القدم ، وقام بالعمل مع أكثر من نادي محلي ودولي.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى من هو مدرب الأهلي الجديد؟، كما تتطرقنا الى التعريف بنادي الأهلي و من هو هو مدرب النادي السابق و سبب إقالته و ذكرنا كذلك أسماء المرشحين ليكون مدرب النادي الجديد.