من هو محمد الهويش حكم كلاسيكو السعودية  ، يعتبر محمد الحويش من أشهر الرياضيين الذين حققوا شهرة كبيرة و حيوية لما قدمه من أداء فريد وراق ، لما يتمتع به من خبرة وأداء جيد في تحكيم العديد من المباريات المحلية و الدولية ، و أشادت العديد من المنظمات الرياضية وكرة القدم بمهنيته ، و من خلال هذا المقال على موقع الجنينة سنتعرف على من هو محمد الهويش حكم كلاسيكو السعودية.

من هو محمد الهويش حكم كلاسيكو السعودية

محمد الهويش ، سعودي الجنسية ، محكم دولي يبلغ من العمر 36 عامًا هذا العام ، من مواليد المملكة العربية السعودية عام 1986، في عام 2014 بدأ العمل في مجال التحكيم الدولي ، لقد أدار عددًا كبيرًا من المباريات في العديد من الأحداث الوطنية و الدولية ، بما في ذلك تلك التي يشارك فيها فريقي. في 10 مايو 2023 ، كان مسؤولاً عن مباراة المركز الأول في بطولة الدوري الصفراء السعودي بين الخلود والدرعية ، و التي انتهت بالتعادل 0-0 ، و كذلك مباراة دوري أبطال آسيا بين كاواساكي فرونتال  و اخرين .

مسيرة محمد الهويش المهنية

برع الحكم الدولي محمد الهويش في مسيرته بالتحكيم ، و بدأ العمل في هذه المهنة مساعداً للحكام المحليين ، بالإضافة إلى عمله كحكم فيديو ، ثم تم تضمين القضية فيه و تم تأكيده كحكم محلي لـ العقد الماضي ، ثم اشتهر اسمه و وافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم كحكم دولي عام 2014 ، و منذ ذلك العام شارك في:

  • حكم مباراة دوري أبطال آسيا بين دارول تقسيم و جوانزو إيفرجراند في 15 أبريل 2023 ، و التي انتهت بـ 5 أهداف دون رد فعل لصالح الأول.
  • حكم مباراة دوري أبطال آسيا بين كاواساكي وجوهر دار التقسيم في 21 أبريل 2023 ، و التي انتهت بالتعادل السلبي.
  • في 6 مايو 2023 ، حكم مباراة النصر والشباب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، و انتهت المباراة لصالح الأول ، برصيد 4 أهداف مقابل 2.

لجنة الحكام في الاتحاد السعودي تقرر إيقاف محمد الهويش

و وافقت لجنة حكام الاتحاد السعودي لكرة القدم على منع الحكم محمد الهويش من جولة كأس محمد بن سلمان للمحترفين 2023 ، بسبب استخدامه نظام حكم فيديو مساعد أثناء إحدى المباريات ، في المباريات معركة الأهلي و الهلال. ، ثم عكس قرارًا اتخذه قبل استخدام نظام VAR ، جنبًا إلى جنب مع عدد كبير من الحكام الآخرين.

محمد الهويش يُدير كلاسيكو الاتحاد والهلال

وبحسب صحيفة المدينة السعودية ، طلب مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي تعيين حكم محلي لمواجهة الهلال ، واستجابت هيئة التحكيم لطلب مسؤولي النادي السعودي العميد.

واختير الحكم السعودي محمد الهويش لإدارة اجتماعي الهلال والاتحاد ، ليحل محل البرازيلي ويلتون سامبايو ، حيث تم تخصيص غرفة “الفار” للحكم عبد الله الشهري.

إذا حكم مباراة الاتحاد والهلال هو الحكم السعودي محمد الهويش.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان من هو محمد الهويش حكم كلاسيكو السعودية  ، و الذي بينا فيه مسيرة محمد الهويش المهنية ، وذكرنا أيضا لجنة الحكام في الاتحاد السعودي تقرر إيقاف محمد الهويش.