ترتيب احزمة الكاراتيه، تأتي فنون الدفاع عن النفس في مجموعة متنوعة ، ولكل منها هيكلها وطريقتها الخاصة، في حين أن بعض هذه الرياضات لها أحزمة ملونة ، تختلف ألوان الأحزمة من مدرسة كاراتيه إلى أخرى ، وينطبق الشيء نفسه على أنواع مختلفة من فنون الدفاع عن النفس، حتى أن بعض المدربين لديهم طرق مميزة لاستخدام أحزمتهم، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على ترتيب احزمة الكاراتيه.

ما هو الكاراتيه

جزيرة أوكيناوا اليابانية هي المكان الذي ظهر فيه الكاراتيه ، وهو أحد فنون القتال، الكاراتيه تعني حرفيا اليد الفارغة، يركز ممارسو الكاراتيه في الغالب على القتال غير المسلح باستخدام هجمات على الركبة والقدم واليد، تأتي أحزمة الكاراتيه وفنون الدفاع عن النفس بسبعة ألوان أساسية ، حيث يحدد كل لون فئة معينة داخل فن قتالي معين.

ما هو ترتيب أحزمة الكاراتيه

من خلال ما يلي نقدم لكم ترتيب أحزمة الكاراتيه:

 الحزام الأبيض

تمثل بداية رحلة الحزام في فن الكاراتيه باللون الأبيض ، والذي يُنظر إليه دائمًا على أنه رمز للنقاء،  أولئك الذين ليسوا على دراية بفن الكاراتيه أبرياء وغير مدركين للعمل والانضباط اللازمين لإتقان فنون الدفاع عن النفس.

 الحزام الأصفر

يشير الحزام الأصفر إلى طاقة المرء ويدل على أن التلميذ قد تقدم من المستوى الأول إلى مستوى فهم أساسيات الكاراتيه.

 الحزام البرتقالي

يشير الحزام البرتقالي إلى الاستقرار، اللكمات والركلات من المواقف الأساسية التي يتم ممارستها في الكاراتيه.

 الحزام الأرجواني

عندما يكسب الطالب حزاماً أرجوانياً ، فهذا يشير إلى أنه قد تقدم من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتوسط ،يُتوقع من الطلاب في هذا المستوى إتقان جميع تقنيات صد الضربات ولديهم فهم قوي لكيفية تحريك أجسادهم لإكمال المهام المطلوبة منهم.

 الحزام الأزرق 

يجب أن يتعلم الطالب أن يصبح أكثر مرونة في ظروف معينة بعد إتقان القدرات الأساسية للأحزمة التي أظهرناها، هدف الحزام الأزرق هو إظهار قدرة الطالب على تعلم مهارات الكاراتيه ، مما يستلزم زيادة القوة والثقة بالنفس.

 الحزام الأخضر

عندما التدريب يصبح أكثر صعوبة وأكثر جدية ، يتم منح الطلاب الحزام الأخضر.

 الحزام البني 

يتقدم التلميذ إلى مستوى متقدم في فنون الدفاع عن النفس عندما يصل إلى مرحلة الحزام البني، يمثل هذا الحزام حقيقة أن الطالب لديه معرفة وخبرة في موضوع دراسته.

 الحزام الأحمر

الذين يصلون إلى الأحزمة الحمراء ، عمليين ومبدعين في تقنياتهم و على وشك الإتقان.

الحزام الأسود

الحزام الأسود يعتبر قمة الإنجاز في فنون الدفاع عن النفس، والعديد من الناس يتبعون ويعملون لسنوات عديدة للوصول إلى الحزام الأسود.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، تعرفنا من خلاله على ما هو ترتيب أحزمة الكاراتيه وعلى ما هو الكاراتيه وقدمنا لكم كل التفاصيل المتعلقة فيما يخص ذلك.