من هو ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الارجنتيني ويكيبيديا ، أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، تعيين ليونيل سكالوني مدربًا مؤقتًا للفريق الأول ، خلفًا لخورخي سامباولي ، الذي أقيل مؤخرًا بعد الأداء المخيب للآمال لرفاق ميسي في مونديال روسيا 2018 ، سكالوني مدرب شاب يبلغ من العمر 40 عامًا فقط ، وقد أنهى مسيرته مع الساحرة المستديرة عام 2015 في نادي أتالانتا الإيطالي ، ثم عمل كمساعد لسامباولي في إشبيلية ثم معه في منتخب الأرجنتين.

ليونيل سكالوني

ليونيل سيباستيان سكالوني الشهير (من مواليد 16 مايو 1978) هو لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لاتسيو منذ عام 2007 في مركز الظهير الأيمن وهو أيضًا جيد في اللعب في مركز خط الوسط الأيمن.

مسيرته الكروية

لعب ليونيل سكالوني خلال مسيرته الاحترافية مع 8 أندية في خمسة وعشرين موسمًا سجل خلالها 24 هدفًا في 389 مباراة في موسمين فاز بالكأس وموسم واحد بالدوري.

  • لعب ليونيل سكالوني مسيرته مع نادي برشلونة في موسم 1994-95 لمدة موسمين ، وشارك في 12 مباراة ولم يسجل أي هدف.
  •  ثم انتقل إلى إستوديانتس دي لا بلاتا في موسم 1996-1997 ولموسمين حيث شارك في 37 مباراة سجل خلالها 7 أهداف.
  • ثم انتقل إلى ديبورتيفو لاكورونيا في موسم 1997-1998 ، حيث لعب تسعة مواسم ، وشارك في 202 مباراة ، سجل خلالها 14 هدفًا.
  • ثم انتقل إلى وست هام يونايتد في موسم 2005-06 لموسم واحد ، وشارك في 13 مباراة ولم يسجل أي هدف.
  • انتقل لاحقًا إلى راسينغ سانتاندير في موسم 2006-07 لموسم واحد ، وشارك في 30 مباراة وسجل هدفين.
  •  ثم انتقل إلى ريال مايوركا في موسم 2007-08 لمدة موسمين ، شارك في 28 مباراة ولم يسجل أي هدف للعودة والانتقال مرة أخرى ، ولكن هذه المرة إلى لاتسيو في موسم 2009-10 ، ليلعب معه لمدة أربعة مواسم ، ويشارك في 52 مباراة سجل خلالها هدفًا واحدًا.
  • ثم انتقل إلى أتالانتا في موسم 2012-13 واستمر معه لمدة ثلاثة مواسم وشارك في 15 مباراة ولم يسجل أي هدف.
  • كانت بداية انتقاله إلى أوروبا عبر بوابة ديبورتيفو لاكورونيا في موسم 98-99 ، وحقق لقب الدوري في موسمه الثاني مع النادي في موسم 99-2000.
  • أمضى سكالوني 8 سنوات ونصف مع ديبورتيفو ، وفي 2006 غادر على سبيل الإعارة إلى وست هام ، بعد أن شارك في 200 لقاء وسجل 14 هدفاً مع المنتخب الإسباني.
  • مع المنتخب الأرجنتيني خاض سبع مباريات فقط ، ابتداءً من المباراة الودية ضد ليبيا عام 2003 ، وكانت أبرز لقاءاته المشاركة ضد المكسيك في مونديال 2006 بعد أن اختاره جوزيه بيكرمان في ذلك الوقت في قائمة المنتخب. نفقة خافيير زانيتي.
  • مركزه في الملعب كان الظهير الأيمن بدأ حياته المهنية في Newell’s Old Boys ، حيث بدأ أسطورة Tango و Barcelona FC Lionel Messi.
  •  في مسيرته كلاعب حصل على 3 ألقاب فقط مع ديبورتيفو لاكورونيا: الدوري الإسباني وكأس الملك والسوبر الإسباني.

عقب ليونيل سكالوني  على نتائج مراسم قرعة كأس العالم 2023

أسفرت قرعة مونديال 2023 في قطر عن تواجد المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية والمكسيك وبولندا.

وقال ليونيل سكالوني في تصريحاته التي نقلها الحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني بعد انتهاء قرعة مونديال 2023 “وقعنا في مجموعة صعبة” نحن نعرف المكسيك التي لديها لاعبين جيدين ، نعتقد أنه يمكننا لعب دور المجموعات بشكل جيد ، لكننا نحترم جميع الفرق “.

وأضاف سكالوني: “المكسيك منافس صعب بالنسبة لنا تاريخيًا ، وكذلك بولندا فريق جيد مع لاعبين رائعين ، والسعودية قدمت تصفيات رائعة ، والفرق متساوية في هذه المجموعة”.

وختم سكالوني “أتمنى أن تستمتع الجماهير بكأس العالم ، وآمل أن تستمر الأرجنتين حتى النهاية ، وأن يستمتع المشجعون بارتداء هؤلاء اللاعبين لهذا القميص”.

منتخب الأرجنتين يجدد ثقته بليونيل سكالوني

جدد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ثقته في مدرب فريق “تانجو” ليونيل سكالوني بتجديد عقده حتى عام 2026.

أعلن رئيس الاتحاد ، كلاوديو “تشيكي” تابيا ، عن تجديد عقد سكالوني في وسائل الإعلام ، فكتب: “أنا فخور بأن أقول لكم أننا رتبنا لاستمرار ليونيل سكالوني كمدرب للمنتخب الأرجنتيني حتى عام 2026 كأس العالم نواصل الرهان على مشروع المنتخب الوطني الشامل.

وقبل اعتزاله اللعب ، لعب سكالوني في صفوف نيويلز أولد بويز وإستوديانتيس وديبورتيفو دي لا كورونيا ووست هام وراسينج دي سانتاندير ولاتسيو ومايوركا وأتالانتا.

لعب للمنتخب الأرجنتيني 7 مناسبات ، وبدأ العمل مع خورخي سامباولي في الفريق التدريبي ، ثم التحق بالاتحاد الأرجنتيني كمحلل للمنافسين.

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان من هو ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الارجنتيني ويكيبيديا ، وذكرنا لكم تصريح المدرب على نتائج مراسم قرعة كأس العالم 2023 ، والعديد من المعلوات الشيقة حول هذا الموضوع.