من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري ابطال افريقيا 2023 ، حيث قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتعيين فيكتور جوميز حكم نهائي دوري ابطال افريقيا 2023 ، حيث تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري ابطال افريقيا 2023 .

من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 ، حيث عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ، حكام لنهائي كأس الأمم الأفريقية بين مصر و السنغال ، المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل ، كما و عاد جوميز البالغ من العمر 39 عاما ، لتولي مباراة المنتخب الوطني في تصفيات أمم إفريقيا 2019 ضد تونس  ، و أيضاً في بطولة الأمم الأفريقية بمصر سنة 2019 م  و قررت “كاف” أن تمنح جوميز إدارة مواجهة مصر و الكونغو الديمقراطية بدور المجموعات و التي فاز بها الفراعنة بهدفين دون رد ، لقد نفذ الكثير من ضربات الجزاء في معظم المباريات التي أدارها في مسيرته ، و في النسخة الحالية من كأس الأمم أفريقيا ، بدأ جوميز بإدارة ثلاث  مباريات ، حيث حصل على 10 بطاقات صفراء.

  • فيكتور جوميز حكم جنوب أفريقي من مواليد 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1982 ويبلغ من العمر 39 عاماً
  • و قال عنه سمير عثمان الحكم الدولي السابق في وقت سابق “جوميز رجل أعمال، يمتلك طائرة خاصة ويصعب الوصول إليه، وهو من أفضل الحكام في القارة السمراء”.
  • يعرف في الوسط الكروي بلقب “بينالدو”؛ نظرا لكثرة إعلانه عن ركلات الجزاء في دوري جنوب أفريقيا، وهو ما جعله يدخل في مناوشات مع مواطنيه روجر دا سا المدرب المساعد الأسبق لمنتخب مصر، وبيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري.
  • حيث شارك في العديد من المنافسات القارية و الدولية ، آخرها نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 بالكاميرون ، بين مصر و السنغال ، الذي حسمه الأخير بركلات الترجيح.
  • كما و تولى جوميز إدارة الكثير من المباريات للأهلي والوداد خلال السنوات الماضية ، منها مباراة جمعت بينهما في إياب نصف نهائي نسخة 2020 ، كما و انتهت بفوز بطل مصر 3-1 في القاهرة.

كم مباراة أدارها “جوميز” للأهلي وكيف جاءت نتائجها ؟

أدار الجنوب أفريقي فيكتور جوميز 6 مباريات مع الأهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا ، النتائج كما يلي:

حيث تغلب فيكتور جوميز على العديد من المباريات ضد الأهلي في إفريقيا ، منها مباراتان في دوري أبطال إفريقيا 2017 ، و فاز الفريق الأحمر بكلتا المباراتين.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري ابطال افريقيا 2023 ، كما قدمنا لكم الكثير من التفاصيل حول فيكتور جوميز .