من هم اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا لكرة القدم 2023،  يعد المنتخب الفرنسي من اقوى المنتخبات المشاركة في كأس العالم، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم منتخب فرنسا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم من هم اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا ، كما اننا سوف نقوم بذكر لكن ما هي أصول لاعبي منتخب فرنسا.

منتخب فرنسا 

المُنتخب الفَرنسي تم تأسيسه منذ ستة 1904م، وهو السنة نفسها الذي قام بالانضمام فيها الى الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، و مباراته الدولية الأولى كانت مقابل منتخَب بلجيما في العام نفسه أيضا وانتهت المباراة بالتعادل 3-3، والاتحاد الفرنسِي لكرة القدم تم تأسيسه في العام 2019م، و الفريق هذا قام خمسة عشر مرة بالمشاركة في مونديال كأس العالم.

كرة القدم في فرنسا

هناك مجموعة من اللاعبين اللامعين في مجال كرة القدم من بينهم زين الدين زيدان وأنطوان جريزمان وميشيل بلاتيني وغيرهم من اللاعبين البارزين. تلعب فرنسا كرة القدم بأسلوب يُعرف بالأسلوب المدرسي الأنيق ، ونجد أن طريقة لعب كرة القدم هذه أنتجت عددًا كبيرًا من اللاعبين المتميزين الذين حققوا مع الفريق العديد من الإنجازات الرائعة في مجال كرة القدم.

لكن فريق كرة القدم الفرنسي حصد عددًا كبيرًا من الألقاب والانتصارات في العديد من المباريات التي دخل فيها متقدمًا على منافسيه ، مما أدى إلى اكتشاف أن المنتخب الفرنسي سجل ما يقرب من 51 هدفًا خلال فترة وجوده الكروي.

وهكذا ، نرى أن الطريقة الفريدة التي تلعب بها الفرق كرة القدم تؤثر على شعبيتها ، ونكتشف أن الفريق الفرنسي من بين فرق كرة القدم الأكثر شهرة نتيجة لقدراتهم الفريدة وخطط لعبهم.

من هم اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا

المنتخب الفرنسي تربع على عرشه على مرِ التاريخ الكثيو من اللاعبين الذين يعتنقون الدين الاسلامي ، حيث انه يوجد في الوقت الحالي ست لاعبين يعتنقون الدين الإسلامي وهم : اللاعب بول بوجبا، واللاعب نجولو كانتي، واللاعب عثمان دمبيلى، واللاعب إبراهيما كوناتي، واللاعب كريم بنزيما، واللاعب أبو بكر كامارا، وجميعهم يحملون الجنسية الفرنسية والتي تأتي بالترتيب التالي

  • بول بوجبا: الفرنسية.
  • نجولو كانتي: الفرنسية.
  • عثمان دمبيلى: الفرنسية.
  • إبراهيما كوناتي: الفرنسية.
  • كريم بنزيما: الفرنسية.
  • أبو بكر كامارا: الفرنسية.

ما هي أصول لاعبي منتخب فرنسا

أعضاء المنتخب الفرنسي لكرة القدم ليسوا جميعًا من نفس الأصول. بعضهم من أصول أوروبية وبعضهم من أصول عربية أيضًا ، ونجد أن أشهر من لعب في المنتخب الفرنسي من أصول عربية هو زين الدين زيدان الذي طار مع المنتخب الفرنسي نحو يتصدر مجموعة المباريات التي خاضها مع الفريق ، كما أن هناك مجموعة من اللاعبين من أصول أوروبية وعدد من اللاعبين المسلمين الذين يتميزون بمزايا في لعب الكرة بالإضافة إلى مزايا أخلاقية أخرى.

من خلال الحدول التالي سوف نقوم بعرض لكم ما هي أصول لاعبي منتخب فرنسا، والتي هم كما يلي:

اسم اللاعب الأصل الجنسية المركز
ألفونس أريولا فرنسي الأصل يحمل كلا من الجنسية الفرنسية والفلبينية حارس مرمى
هوغو لوريس فرنسي من أصول كتلانية الفرنسية حارس مرمى
ستيف مانداندا فرنسي الأصل الفرنسية حارس مرمى
بنجامين بافار فرنسي الأصل الفرنسية الدفاع
أكسيل ديساسي فرنسي الأصل الفرنسية الدفاع
رافاييل فاران فرنسي الأصل الفرنسية الدفاع
جول كوندي فرنسي من أصول غينية إفريقية الفرنسية الدفاع
يوسف فوفانا فرنسي الأصل الفرنسية الدفاع
ويليام ساليبا فرنسي الأصل الفرنسية الدفاع
دايوت أوباميكانو فرنسي الأصل الفرنسية الدفاع
لوكاس هيرنانديز فرنسي الأصل يحمل كلًا من الجنسية الفرنسية والإسبانية الدفاع
تيو هرنانديز فرنسي الأصل الفرنسية الدفاع
إبراهيما كوناتي فرنسي مالي الأصل الفرنسية الدفاع
ماتيو قندوزي فرنسي الأصل الفرنسية الوسط
أوريلين تشواميني فرنسي الأصل الفرنسية الوسط
أدريان رابيو فرنسي الأصل الفرنسية الوسط
جوردان فيريتو فرنسي الأصل الفرنسية الوسط
إدواردو كامافينغا تعود أصوله إلى جمهورية أنغولا يحمل كلًا من الجنسية الفرنسية والجنسية الأنغولية الوسط
ماركوس تورام فرنسي الأصل الفرنسية الهجوم
كينغسلي كومان فرنسي الأصل الفرنسية الهجوم
كريم بنزيما فرنسي من أصل جزائري الفرنسية الهجوم
أنطوان غريزمان فرنسي الأصل الفرنسية الهجوم
أوليفيه جيرو فرنسي الأصل الفرنسية الهجوم
كيليان مبابي فرنسي الأصل من أصل جزائري كاميروني الفرنسية الهجوم
راندال كولو مواني فرنسي الأصل الفرنسية الهجوم
عثمان ديمبيلي فرنسي الأصل الفرنسية الهجوم
نجولو كانتي فرنسي الأصل الفرنسية الوسط
أبو بكر كامارا فرنسي موريتاني الأصل الفرنسية الهجوم

 

اشهر اللاعبين المسلمون في فرنسا

ساعد لاعبو كرة القدم المسلمون في فرنسا المنتخب الفرنسي على الفوز بالعديد من المسابقات وتحقيق العديد من الإنجازات الكروية. سجل المنتخب الفرنسي أهدافًا في العديد من المباريات التي خاضها ضد فرق متنافسة مختلفة.

اللاعبون المسلمون في المنتخب الفرنسي يمثلون الجالية العربية المسلمة بأخلاقهم ، ولا يزالون محافظين على تقاليدهم وعاداتهم رغم تواجدهم في فرنسا ، التي تختلف طريقة عيشها كثيرًا عن أسلوب حياة المسلمين ، لكنهم تكيفوا معها. الوضع الجديد وحتى برع مع الفرنسيين في لعب كرة القدم وتوجيه الكرة الفرنسية نحو النجاح.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم منتخب فرنسا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم من هم اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا ، كما اننا لقد قمنا بذكر لكن ما هي أصول لاعبي منتخب فرنسا.