من هو عبدالاله العمري ويكيبيديا ؟ في الكثير من الأوقات يتساءل الجمهور  عن اللاعبين و يهتمون بمعرفة تفاصيل حياتهم  ،و لاعب كعبدالاله العمري له شعبية كبيرة و جمهور كبير في جميع انحاء المملكة العربية السعودية  . وفي مقالنا هذا سنتعرف معاً على اللاعب عبدالاله العمري وسيرته الذاتية  و تفاصيل كثيرة سنسردها في هذا المقال  .

 عبدالاله العمري السيرة الذاتية

هو  عبد الإله علي العمري لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الدفاع ، ولد في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية بتاريخ 15 يناير 1997 لعب اللاعب للعديد من الأندية المحلية كما و لعب العمري مع المنتخب السعودي للشباب في عام 2017 ، ومثل اللاعب المنتخب السعودي في العديد من البطولات وهي :

  • كأس خادم الحرمين الشريفين.
  • كأس السوبر السعودي.
  • دوري أبطال آسيا.
  • طوكيو 2020- كرة القدم.
  • دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
  • تصفيات كأس العالم- بطولة آسيا

مسيرة عبدالاله الكروية

بدء اللاعب السعودي مسيرته الكروية في نادي وج السعودي للفئات السنية ، ثم انتقل اللاعب الى نادي النصر السعودي في عام 2015 و بعد وصوله الى نادي النصر أصبح يجذب اهتمام العديد من الأندية حتى انه قد تم استدعاءه للمنتخب الوطني السعودي في تصفيات مونديال عام 2018 في روسيا .وفي نفس العام تمت اعارة اللاعب السعودي لنادي الوحدة السعودي و حاليا يحمل اللاعب قميص رقم 5 مع نادي النصر السعودي .

قبيلة العمري

ينتمي اللاعب السعودي الى قبيلة العمري و  هي قبيلة عريقة وكبيرة تنتشر عائلاتها  في جميع أنحاء الوطن العربي فمنها في  العراق و في بلاد الشام تجد ابناءها وكذلك في جمهورية مصر العربية  وأيضًا في المملكة العربية السعودية ويعود أصل هذه القبيلة إلى الصحابي و أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب وقد أخذت هذه القبيلة منذ القدم  من شبه الجزيرة العربية  أي بلاد اليمن والحجاز  مسكناً لها .

دوري المحترفين السعودي

الدوري السعودي لكرة القدم أو ما يطلق عليه  دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، وقد عُرف بالدوري السعودي للمحترفين،  وتعتبر  البطولة الأولى لكرة القدم في المملكة العربية السعودية ،  لُعِبت أول نسخه من هذه البطولة في عام  1976 واطلق عليها  «الدوري الممتاز» .

الى هنا نصل واياكم الى نهاية هذا المقال الذي قد ذكرنا فيه معلومات متعددة عن اللاعب السعودي عبد الاله العمري و كذلك ذكرنا سيره اللاعب الذاتية ، وقد ذكرنا أيضا لأي قبيلة ينتمي اللاعب و بعض المعلومات عن الدوري السعودي على امل ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابكم .