من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم، بطولة كأس العالم هي من ابرز المنافسات والمسابقات الدولية لرياضة كرة القدم، يتم لعب منافسات بطولة العالم تحت إدارة وتنسيق الاتحاد العالمي لكرة القدم، حيث يتم إقامة منافسة كأس العالم كل خمسة سنوات، وكانت اول بطولة لكأس العالم سنة 1930م وتم الغاء كلاً من كؤوس 1942 و1946 وكانت لقيام الحرب العالمية الثانية، ويشارك في منافسة كأس العالم وفقاً للقانون العالمي 32 منتخب، وتشارك مجموعة كبيرة من الفرق الوطنية العربية في بطولة كأس العالم، فـ من هو اول فريق وطني عربي صعد الى كاس العالم؟ كل الأجوبة سوف تجدونها في موقع الجنينة.

أول منتخب عربي يتأهل لنهائيات كأس العالم 2023

في منافسة كأس العالم وصلت مجموعة كبيرة من الفرق الوطنية العربية الى نهائيات كأس العالم، وكانت اول واجدة عام 1934م حيث كان اول فريق وطني عربي صعد الى منافسات العالم هو الفريق الوطني المصري، وهو الفريق العربي الوحيد الذي انتقل حينها، وانقطعت مشاركة الفرق الوطنية العربية في كأس العالم الى سنة 1970م ومنذ سنة 1978م لم تنقطع التاهل العربيّة في كأس العالم وشارك منتخب عربي واحد على الأقل في كل نهائي من النهائيات لكأس العالم، كما أن قسم كأس العالم 2018 في روسيا شهدت تأهل خمسة فرق وطنية لأول مرة منذ أن انطلقت المنافسة.

من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم

اول فريق وطني عربي سجل وفاز في منافسات بطولة كأس العالم هو الفريق الوطني التونسي، حيث سجل اول انتصارا للعرب في الكاس عام 1978م حيث انتصر على الفريق الوطني المكسيكي بنتيجة 3-1.

من هو أقوى منتخب عربي 2023

المنتخب الجزائري هو اول منتخب عربي قد انتقل الى الدور الثاني في كأس العالم، وكان ذلك سنة 1986م وتقابل العرب في منافسات في كأس العالم في اربعة مواجهات سنة 1994م حيث فازت حينها المملكة العربية السعودية على المغرب 2 – 1 وكانت المباراة الاخرى انتهت بالتعادل سنة 2006 وفي سنة 2018 فازت المملكة العربية السعودية على الجمهورية المصرية في البطولة بنتيجة 2 – 1.

أكثر منتخب عربي تأهل لكأس العالم

لقد كان الفريق الوطني المصري لكرة القدم هو اول فريق قد صعد الى منافسات بطولة العالم، وهو الممثل الوحيد والوحيد لرياضة كرة القدم، وهو اول فريق وطني عربي افريقي وصل الى ختام كأس العالم عام 1934م وهو صاحب الرقم الاول في مجموع القاب بطولة كأس الأمم الافريقية بـ7 كؤوس، وحمل لقب أكثر المنتخبات مشاركة في نفس المنافسة برصيد 24 مشاركة، ويعدّ الفريق الوطني المصري من اشد المنتخبات العربية على الاخر.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.