من هو الهداف التاريخي لبطولة كأس الخليج العربي؟، حيث نال من تسجيل الهدافين التاريخيين لبطولة كأس دول الخليج العربي “خليجي”، والذي يجمع عدد هائل من نجوم العرب المخضرمين.

حيث تكون على استعداد دولة العراق خلال المدة الحالية، حتى تستضيفها بطولة كأس دول الخليج العربي “خليجي 25″، خلال المدة ما بين 6 يناير 2023 وحتى يوم 19 من خلال الشهر نفسه.

من هو أكثر منتخب فاز بكأس الخليج العربي

يعتبر منتخب الكويت أكثر وأشهر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس دول الخليج العربي على مر تاريخ البطولة الكروية بواقع 10 ألقاب، فيما يشترك منتخبات السعودية ومنتخبات قطر والعراق لمركزها الثاني برصيد 3 ألقاب لكل منتخب.

أما تعتبر  المركز الثالث، حيث يشترك فيه منتخب الإمارات ومنتخب عمان اللذان تفوقا في التتويج ببطولة كأس دول الخليج العربي مرتين في الماضي.

بينما يعد آخر بطل لبطولة كأس دول الخليج العربي هو منتخب دولة البحرين، الذي عانق في عام 2019 أول مسمياته في بطولة خليجي للمرة الأولى على الإطلاق.

بخلاف ذلك، الذي يكون محتفظ بطل منتخب الكويت، جاسم يعقوب، حتى وقتنا هذا بمركزية ترتيب الهدافين التاريخيين لبطولة كأس دول الخليج العربي، بواقع 18 هدفًا عن طريق تسجيلهم على مدار مشاركاته في البطولة مع منتخب دولته.

من هو الهداف التاريخي لبطولة كأس الخليج العربي؟

يعتبر النجم جاسم يعقوب مهاجم منتخب الكويت هو الهداف التاريخي لبطولة كأس دول الخليج العربي، بعدما تم تسجيل 18 هدفًا، يعقبه أسطورة كرة القدم السعودية النجم ماجد عبد الله، والعراقي اللاعب حسين سعيد في مركزها الثاني برصيد 17 هدفًا لكل منهما.

ويأتي الثنائي الكويتي البطل الكويتي جاسم الهويدي وفيصل الدخيل الذي حقق من تسجيل 14 هدفًا لكل منهما، ويخلفه القطري منصور مفتاح بـ14 هدفًا.

وترجع الكويت للقائمة للمرة الثالثة، بالثنائي النجم يوسف سويد وبدر المطوع بـ12 هدفاً في بطولتها.

يمتلك المنتخب الكويتي الرقم القياسي الرائع لبطولة كأس دول الخليج العربي، برصيد أهداف 10 ألقاب، بعد هيمنته تمركزه على أول 4 نسخ تمت اقمتها من البطولة.

ويأتي في القائمة منتخبات المملكة العربية السعودية، ومنتخبات قطر والعراق بثلاثة ألقاب لكم منهم، ومن ثم منتخبين دول عمان والإمارات بلقبين لكل منهما، والبحرين بلقب فريد.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب دولة اليمن هو الفريد المشارك في خليجي 25، ولم ينال بشرف لقب البطولة من بعد.

قائمة هدافي كأس الخليج العربي التاريخيين

  • جاسم يعقوب 18 هدفًا – منتخب الكويت
  • حسين سعيد 17 هدفًا – منتخب العراق
  • جاسم الهويدي 14 هدفًا – منتخب الكويت
  • فيصل الدخيل 14 هدفًا – منتخب الكويت
  • منصور مفتاح 13 هدفًا – منتخب قطر
  • يوسف سويد 12 هدفًا – منتخب الكويت
  • منصور المطاوع 12 هدفًا – منتخب الكويت

كم مباراة لعبت في كأس الخليج العربي تاريخيًا

في 24 نسخة فائتة من كأس دول الخليج العربي لعبت المنتخبات اجمالي 373 مباراة، ونالت من احراز مجتمعة 944 هدفاً، وتمت تقديم 6 كؤوس متنوعة.

كما تعتبر وتعد نسخة 1976 الأبرز تسجيلاً للأهداف (84 هدفاً).

وتعتبر المملكة العربية السعودية أكثر المنتخبات نالت من حصد لمركز الوصافة، وذلك في 7 مناسبات متنوعة، وتأتي قطر والإمارات والبحرين في المركز الثاني بـ4 مناسبات، ثم منتخب دولة العراق وسلطنة عمان “مرتين”، والكويت مرة واحدة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو الهداف التاريخي لبطولة كأس الخليج العربي؟، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من معلومات مهمة وتفاصيل بالهداف التاريخي لبطولة كأس العالم الخليجي، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.