من هو اصغر لاعب شارك في كاس العالم على مدى تاريخه، يبحث عدد كبير من الناس حوله اسماء اللاعبين واعمارهم، ويرغب البعض في التعرف الى اصغر لاعب شاركه في بطوله كاس العالم، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على: من هو اصغر لاعب شارك في كاس العالم على مدى تاريخه، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

من هو اصغر لاعب شارك في كاس العالم على مدى تاريخه

الألماني يوسف مكوكو 17 سنة، و كانت المباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2023 م، بين الفريق المضيف والإكوادور، في 20 نوفمبر، وهو التاريخ الذي يتزامن مع عيد ميلاد أصغر لاعب في هذه النسخة من المونديال، يوسف موكوكو، و الذي سيحمل ألوان المنتخب الألماني.

و أول مباراة له في نهائيات قطر، لم يكن مهاجم بوروسيا دورتموند أصغر لاعب في المونديال فحسب، بل كان أيضًا أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الألماني يشارك في النهائيات.

إقرأ المزيد: اطول لاعب في كاس العالم .. اقصر لاعب في كاس العالم 2023.

من هو يوسف موكوكو

ولد موكوكو في 20 نوفمبر 2004 م، في ياوندي ، العاصمة الكاميرونية، وهاجر مع عائلته إلى ألمانيا، ليبدأ مسيرته الكروية مع فريق سانت باولي ثم بوروسيا دورتموند فريقه الحالي، والذي كان نشطًا معه منذ ذلك الحين، و 2020 م و أثناء وجوده مع Manchafts، لعب Mokoko مباراتين.

و هو لاعب كرة قدم ألماني، و يلعب كمركز هجومي مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني، وهو معروف بقدرته على التهديف، و Moukoko ولد في الكاميرون، ويمثل ألمانيا على المستوى الدولي.

مسيرة يوسف موكوكو الكروية

Moukoko لعب لفريق سانت باولي، تحت 13 عامًا من 2014 إلى 2016 م، وسجل 23 هدفًا في 13 مباراة كمهاجم، و في يوليو 2016 م، انتقل إلى أكاديمية بوروسيا دورتموند للشباب.

و ق لعب باعتباره اللاعب الوحيد البالغ من العمر 13 عامًا في الدوري الألماني، تحت 17 عامًا مع دورتموند، انتقل Moukoko إلى فريق تحت 19 عامًا لموسم 2019-20 في سن 14، وسجل ستة أهداف في أول ظهور له في الدوري الألماني تحت 19 عامًا، في الفوز 9-2 على فوبرتال.

و أكمل أول مباراة له في دوري الشباب UEFA في 17 سبتمبر 2019 ضد برشلونة، ليصبح أصغر لاعب يشارك في المسابقة، [4] في 23 أكتوبر 2019 م، و سجل موكوكو الهدف الأول في مباراة ضد إنتر ميلان، مما جعله أصغر لاعب يسجل هدفًا في دوري الشباب UEFA.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن من هو اصغر لاعب شارك في كاس العالم على مدى تاريخه، و تحدثنا أيضاً عن من هو يوسف موكوكو، و ذكرنا كذلك مسيرة يوسف موكوكو الكروية،و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.