اطول لاعب في كاس العالم .. اقصر لاعب في كاس العالم 2023 ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

اطول لاعب في كاس العالم .. اقصر لاعب في كاس العالم 2023

مثل الرياضات الأخرى ، تتضمن استعدادات كرة القدم لكأس العالم في قطر ، والتي تبدأ يوم الأحد وتستمر حتى 18 ديسمبر ، الكثير من الرياضيات والإحصاءات ,عشية انطلاق نهائيات كأس العالم 22 ، نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بعض الإحصائيات المذهلة إنها ذروة المدافع الأسترالي هاري سوتار (198) ، الذي يأتي في المرتبة الثانية في قائمة أطول اللاعبين في الميدان ، متقدما على الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش (202) والبلجيكي تيبوت كورتوا (200) سيكون الحارس الهولندي أندريس نوبيرت أطول لاعب يشارك في مونديال قطر.

اقصر لاعب في كاس العالم 2023

خلال مباراة بلجيكا في المونديال ضد المغرب في الجولة الثانية من أحداث المجموعة السادسة ، سيواجه كورتوا لاعب الوسط الياس الشاعر (164) ، الذي يبلغ طوله 36 سم عن حارس مرمى ريال مدريد الإسباني.

وفي نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا ، كان فارق الارتفاع بين لاعب ساحل العاج باكاري كوني ، والعملاق المنتمي للجبل الأسود نيكولا دجيجيتش ، 39 سم ، وهو أعلى فارق في القرن العشرين.

163
ما مجموعه 163 لاعبًا ، أو 19.6٪ من جميع اللاعبين المتنافسين في كأس العالم في قطر ، سيمثلون الدوريات الإنجليزية.

هذا هو أكثر من ضعف عدد اللاعبين الـ 86 الذين سيمثلون الدوري الإسباني ، الذي سيأتي في المركز الثاني.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز لديه أكبر عدد من المشاركين في روسيا 2018 (124 من 736 ، أو ما مجموعه 16.9 في المائة).

اجمل لاعب في كاس العالم

اللاعبون الـ 26 في منتخبات الدول الـ15 المتنافسة في النهائيات – أستراليا والكاميرون والإكوادور وغانا واليابان وكوريا الجنوبية والمغرب وهولندا والمملكة العربية السعودية والسنغال وصربيا وإسبانيا وتونس والولايات المتحدة وويلز —حصد 117 هدفًا بينهم أكثر من البرتغالي كريستيانو رونالدو.

40
عندما تبدأ المنافسة ، سيكون حارس المرمى المكسيكي ألفريدو تالافيرا أكبر من 40 عامًا بـ 63 يومًا ، مما يجعله أكبر لاعب سناً في مونديال قطر.

سينضم تالافيرا إلى زملائه اللاعبين دينو زوف من إيطاليا ، وبات جينينغز من أيرلندا الشمالية ، وبيتر شيلتون من إنجلترا ، وعلي بومينجل من تونس ، وفريد ​​موندراجون من كولومبيا ، وعصام الحضري من مصر ، والمهاجم الكاميروني روجر ميلا باعتباره اللاعب الثامن فوق السن من أربعين للعب في النهائيات Guillermo Ochoa ، وهو أيضًا محارب قديم ، يبلغ من العمر 37 عامًا.

حسب الترتيب العمري ، جاء كل من اللاعبين التاليين بعد تالافيرا في النهائيات القطرية: لاعب الوسط الكندي أتيبا هاتشينسون ، بيبي ، قلب الدفاع البرتغالي ، حارس المرمى الياباني إيجي كاواشيما ، الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس ، والحارس الهولندي ريمكو باسفير تواليا.

أسمن لاعب في كاس العالم

ميلا ، الذي لا يزال أكبر لاعب ميداني في تاريخ النهائيات ، لعب آخر مرة في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة عندما كان عمره 42 عامًا وشهر واحد و 8 أيام.

سيكون هاتشينسون أكبر لاعب في الملعب في قطر لأنه ولد في 8 فبراير 1983 ، قبل 18 يومًا من بيبي.

26 \ s المضيف فقط قطر وجارة المملكة العربية السعودية سيكون لها لاعبون محترفون يلعبون معًا في الدوري الوطني.

في كأس العالم 2018 في روسيا ، كانت إنجلترا هي الفريق الوحيد الذي لعب فقط لاعبين محليين ؛ لكن هذه الميزة فقدت في كأس العالم الحالية بسبب اختيار لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام في تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت.

افضل لاعب في كاس العالم

بعد نورمان وايتسايد من أيرلندا الشمالية ، الذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا و 41 يومًا عندما واجه يوغوسلافيا ، سيكون يوسف موكوكو أصغر لاعب في مونديال قطر.

ويبلغ المهاجم الألماني 18 عاما في افتتاح البطولة يوم الأحد متجاوزا الدنماركي كريستيان إريكسن على قائمة أصغر اللاعبين في أوروبا كأس العالم 1982 في أسبانيا

سيتنافس في هذه النسخة ستة لاعبين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، من بينهم موكوكو ، والاسترالي غارانغ كول ، والإسباني غافي ، والكوستاريكي جويسون بينيت ، والمغربي بلال الخانوس ، والغاني إسحاق عبد الفتو. أصغر مشارك في نهائيات روسيا 2018 كان الجناح الأسترالي دانيال أرزاني ، البالغ من العمر 19 عامًا و 5 أشهر.

17
سيحظى بايرن ميونيخ بأكبر عدد من اللاعبين في النهائيات برصيد 17 لاعبًا ، مع تقسيم هؤلاء اللاعبين بين منتخبات ألمانيا والكاميرون وكندا وكرواتيا وفرنسا والمغرب وهولندا والسنغال يليه برشلونة ، من إسبانيا ، ومانشستر سيتي ، من إنجلترا ، بـ16 لاعباً لكل منهما.

معلومات عن لاعبين كأس العالم

هوجو لوريس ، ستيف مانداندا ، ألفونس أريولا ، عثمان ديمبيلي ، أوليفييه جيرو ، أنطوان جريزمان ، لوكاس هيرنانديز ، كيليان مبابي ، بنجامين بافارد ، ورافائيل فاران هم من بين عشرة لاعبين من فريق 2018 الذي هزم كرواتيا ليفوز باللقب الذين يمثلون فرنسا في نهائيات قطر فيسينتي ديل بوسكي ، مدرب إسبانيا في 2014 ، جلب 16 لاعبا من الفريق الذي فاز بالبطولة قبل أربع سنوات ، مقارنة بألمانيا التسعة في فريق أبطال 2014.

10
برصيد عشرة أهداف ، يتصدر الألماني توماس مولر جميع اللاعبين المتنافسين في كأس العالم الحالية ، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو ولويس سواريس من أوروجواي وهاري كين من إنجلترا وليونيل ميسي من الأرجنتين والبرازيل نيمار.

يحظى مولر بفرصة الارتقاء بقائمة أفضل الهدافين في النهائيات حيث تفصله أربعة أهداف فقط عن صاحب المركز الثالث الذي يحتله مواطنه الراحل “المدفعي” جيرد مولر ، بينما يتصدر مواطنه الآخر ميروسلاف كلوزه القائمة برصيد 16 متقدما على ظاهرة رونالدو البرازيلي (15).

5 لمضاهاة إنجاز حراس المرمى المكسيكيين الآخرين أنطونيو كارفاخال ورافائيل ماركيز ، والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون ، والألماني لوثار ماتيوس ، سيتنافس أربعة لاعبين – المكسيكي أندريس جواردادو وحارس المرمى غييرمو أوتشوا والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في مسيرتهم المهنية.

الخاتمة

اطول لاعب في كاس العالم .. اقصر لاعب في كاس العالم 2023 ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .