من هو اشرف بن عياد ويكيبيديا ، المغرب اليوم على موعد مع مباراة و نحن على موعد تألق ثاني آخر لها خلال مونديال كأس العالم حيث وصلت إلى ربع نهائي كأس العالم وفي طموح للصعود إلى المركز الثالث و عبر الجنينة سنتعرف على الصحفي و المعلق المغربي اشرف عياد

من هو اشرف بن عياد ويكيبيديا

صحفي مغربي و معلق رياضي على قناة بس إن سبورت الرياضية في إسبانيا سابقاً ، و هو مختص في نقل الدوري الاسباني و تغطية آخر الأخبار الخاصة به ، و يبلغ من العمر 36 عام ، فهو من مواليد 1986م ، ولد في مدينة طنجة المغربية ، و هو حالياً مقيم في برشلونة في دولة إسبانيا.

ما هي المسيرة المهنية أشرف بن عياد

كان في البداية يعمل قارئ و معد تقارير و من ثم ثم غادر و إلى إسبانيا و تخصص في اللغة الإسبانية و إعداد التقارير الاسبانية و أصبح رئيساً على المراسلين في التلفزيون الاسباني ، بشكل و بالأخص في مدينة برشلونة.

نال شهرته من تشجيعه نادي برشلونة الإسباني و هو يكون في أشد الحرص على تغطية كافة المباريات الرياضية لبرشلونة و الانتقالات للاعبين و كافة التغيرات التي تحدث على نادي برشلونة الإسباني.

و هو محب جدآ للاعب يونيل ميسي و يردد بشكل دائم بأنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقوم بتشجيع اتحاد طنجة الذي يعد المكان مسقط رأسه.

السيرة الذاتية أشرف بن عياد

صحفي مغربي و معلق رياضي شهير في الدوري الإسباني و ابرز المعلومات حول هذا الصحفي على النحو التالي:

  • الاسم : أشرف بن عياد.
  • تاريخ الميلاد: 1986 (35 عام).
  • مكان الميلاد: طنجة ، المغرب.
  • مكان الإقامة:  برشلونة ، إسبانيا.
  • المهنة : مراسل صحفي رياضي.
  • الديانة : مسلم.
  • بداية النشاط: 2012 حتى الآن.

ما هو سبب شهرة أشرف بن عياد

نال الصحفي المغربي شهرته منذ عام 2012 و ذلك من خلال قيامه بتغطية الأخبار الرياضية الخاصة في نادي برشلونة بشكل خاص من خلال الدوري الإسباني عامة ،  و ذلك عبر القنوات الرياضية مثل : بي إن سبورت و قناة الكأس القطري.

و هو الآن في دولة إسبانيا و أتقن اللغة الإسبانية و أصبح يتحدثها بطلاقة بجانب لغته العربية الأم،  بالإضافة إلى أنه يتقن اللغة الإنجليزية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو اشرف بن عياد ويكيبيديا و تعرفنا على الصحفي المغربي و سيرته الذاتية و سبب شهرته و المسيرة المهنية له ،و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.