اللاعب احمد حسام , المدرب المصري احمد حسام الملقب بميدو ، يعد من افضل المدربين في كرة القدم، حيث بدأ عمله في التدريب مع نادي الزمالك عام ١٩٩٩، وقدم الكثير من الاعمال في المنتخبات الكبيرة، وفي مقالنا هنا سنتعرف على احمد حسام الملقب بميدو، ونذكر اهم اعمال في مسيرته الكروية.

المسيرة الرياضية للمدرب احمد حسام

يعد المدرب احمد حسام من افضل المدربين في المسيرة الكروية في جمهورية مصر العربية، حيث أنه انطلقت مسيرته العملية مع منتخب الزمالك في جمهورية مصر العربية عام ١٩٩٩، ومن بعدها انتقل للعمل في نادي جنت في مدينة بلجيكا عام ٢٠٠٠، وحاز على جائزة حذاء الأبنوس ، ما أدى ذلك إلى رفعه إلى الفريق الهولندي أياكس عام ٢٠٠١ ،وقام بعدها بالالتحاق بمنتخب بسيلتا فيجو عام ٢٠٠٣، وكانت هناك الوجهة المقبلة منتخب مرسيليا في مدينة فرنسا وتركها بعد ذلك، وانتقل الى المنتخب الإيطالي روما عام ٢٠٠٤، وبعدها قام بالانضمام الى المنتخب  توتنهام هوتسبير، لمدة ١٨ شهر عام ٢٠٠٥، وفي النهاية التحق النادي بشكل دائم في عام ٢٠٠٦،وايضا لعب ميدو لصالح منتخب مصر ٥١لعبة ، وسجل ٢٠ هدف، ومن ثم  اعتزل ميدو كرة القدم في يونيو ٢٠١٣.

المسيرةالرياضية مع نادي الزمالك

بدأ اللاعب احمد حسام مشواره في الدوري المصري الممتاز ، في نادي الزمالك عام ١٩٩٩، وقام بالمشاركة في الدوري للمرة الاولى تاريخ ٢٢ مايو عام ٢٠٠٠ ، وكانت النتيجة ٠-٠ضد القناة، في الايام التالية، سجل ميدو هدفين ضد الألومنيوم وفاز الزمالك بنتيجة ٢-٣ ، وايضا شارك لاول مرة يوم ٢٨مايو عام ٢٠٠٠، وفاز بنتيجة٢-١ ضد البن الإثيوبي.

المسيرة الرياضية مع نادي جنت

بدأ اللاعب احمد حسام مشواره مع نادي جنت عام ٢٠٠٠، عمل ميدو جاهدا على محاربة تحفظاته وفي اخر الامر تغلب عليها، وذكر ذلك في كلماته بأنه اكتسب،عقلية احترافية، أعجب مدرب جنت باتريك ريمي بتعامل ميدو مع الوضع وقام بتعليته إلى الفريق عام ٢٠٠٠، واستمر ميدو في إثارة إعجاب ريمي الذي علق على مسؤوليته و قدراته التقنية الرائعة ، وبالنهاية اصبح  لاعبا أساسيا في الفريق الأول،

اعتزال اللاعب احمد حسام من الرياضة

قام اللاعب احمد حسام بنشر خبر اعتزاله كرة القدم عام ٢٠١٣ ، بتاريخ ١١ يونيو نهائيا، ونشر في  حسابه على موقع تويتر على الإنترنت قائلا: «اليوم أعلن اعتزالي لعب كرة القدم نهائيا.. أشكر كل من ساندني خلال مشواري .. خاصة جمهور بلدي العظيم».

الى هنا نصل لختام مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تعرفنا من خلاله عن اللاعب احمد حسام الملقب بميدو، واهم اعماله بالاندية الرياضية، وذكرنا ايضا خبر اعتزاله عالم الرياضة.