فيديو.. عاطل حاول ذبح صاحب محل خمور في العمرانية، في مديرة امن الجيزة الأجهزة الأمنية قامت بالقاء القبض على عاطل اقتحم محل خمور وشرع فى قتل صاحبه وابنه، مما أدى الى إصابة مالك المحل بجرح ذبحى في الرقبك، والابن تم اصابته بارتجاج فى المخ، بسبب مشاكل الجيرة في منطقة العمرانية، ومن خلال موقعنا الجنينة في سطور المقال القادم سوف نقوم بالتطرق الى خبر عاطل حاول ذبح صاحب محل خمور في العمرانية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من القاء القبض على المتهم و عقوبة الشروع فى القتل .

 عاطل حاول ذبح صاحب محل خمور في العمرانية

رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية المقدم إسلام السيد تلقى بلاغا من الأهالي يفيد بالقاء القبض على فرد تعدى على صاحب محل خمور وابنه في شارع خاتم المرسلين في دائرة القسم، و رجال المباحث قاموا بالذهاب الى مكان الحادثة.

ومن خلال الفحص تبين العثور علي صاحب محل خمور مصاب بحرج ذبحي في منطقة الرقبة وابنه قد اصيب ببعض الضربات في الرأس، وتم القيام بنقلهم الى المستشفى في حالة صحية حرجه من اجل تلقي العلاج اللازم.

القاء القبض على المتهم

ورجال المباحث تحفطوا على المتهم ومعه السلاح المستعمل فى ارتكاب الجريمة، وعندما تمت مواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، وان السبب وراء ذلك مشاكل الجيرة بينهما، وتم اقتياد المتهم إلى ديوان القسم، وتحرر محضر بالحادثة والنيابة العامة تولت التحقيق.

عقوبة الشروع فى القتل

قانون العقوبات رقم الثامن والخمسون لعام 1937، وتعديلاته الشروع في القتل، فعرفت المادة الخامسة والاربعون من قانون العقوبات، وتعديلاته تناول معنى الشروع بأنه: «هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك».

والمادة السادسة والاربعون نصت على أنه: [يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن].

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى خبر عاطل حاول ذبح صاحب محل خمور في العمرانية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر كل من القاء القبض على المتهم و عقوبة الشروع فى القتل.