معلومات عن ميتلاند الدنماركي ويكيبيديا ، تكثر الأندية في المجال الرياضي و تتنوع و أكثر ما يبرز و يجذب اهتمام المتابعين و الجمهور ، هي أندية كرة القدم و لدينا اليوم نادي دنماركي شهير في كرة القدم و عبر الجنينة سنتعرف على هذا النادي و أبرز انجازاته و تأسيسه.

معلومات عن ميتلاند الدنماركي ويكيبيديا

نادي كرة قدم دنمارك، و هو يتواجد في مدينة هرنينغ ، تم تأسيس نادي متييلاند في الثاني من فبراير لعام 1999 م، يبلغ عمر النادي (23) عام فهو نادي شاب بالنظر إلى عملاقة كرة القدم التي يفوق عمرها الـ 100 عام ، و أما على صعيد مباريات النادي فتقام على إم سي إتش أرينا ،و في الوقت الحالي فإن الفريق يلعب في دوبر السوبر الدنماركي و حصل على لقب السوبر مرة واحدة في عام 2014م.

من هو مدرب ميتلاند الدنماركي ويكيبيديا

كان على رأس تدريب الفريق في البداية كينيث أندرس و ذلك حتى عام 2019 و من ثم تولى المهمة المدرب بو هينركسن و ذلك في مطلع الأول من يوليو لام 2021م ، و لاعب كرة قدم و مدرب دنماركي الجنسية من مواليد روسكليدا في دولة الدنمارك ، ولد في عام 1975م ، أي يبلغ من العمر (48) عام.

حيث كان يلعب كمهاجم مع كل من آي بي في و نادي بريستول و نادي فالور و نادي فيكتوري و نادي أودنسة و كان صاحب مسيرة احترافية خلال سنوات نشاطه في اللعب مع تلك الفرق.

شاهد أيضًا: أكثر نادي بطولات في العالم ويكيبيديا.

دوري السوبر الدنماركي

في الدرجة الممتازة في كرة القدم و يشارك في هذا الدوري (12) نادي دنماركي و تم تأسيس السوبر في عام 1991م ، حيث أن الدوري في المستوى الأول منه ،ووجد منه دوري الدرجة الأولى الدنماركي الذي تأسس في عام 1945م ، وكذلك هو كالسوبر يلعب فيه 12 فريق.

علاوة على ذلك ، فإن الجهة المنظمة لكل من السوبر الدنماركي و الدوري الدرجة الأولي هي ” اتحاد الدنمارك لكرة القدم) و هي مؤسسة منذ  عام 1889 م و انضمت إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1904 م و أما انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فكان ذلك ، في عام 1954م.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان معلومات عن ميتلاند الدنماركي ويكيبيديا، تعرفنا على النادي و مشاركاته و الأندية و كأس السوبر الدنماركي و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.