معلق مباراة برشلونة وريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني 2023، حديثنا في هذا المقال حول امتع واهم المباريات حول مباريات ريال مدريد وبرشلونه في كاس السوبر الاسباني في هذا العام الجديد والذي سوف يحدث في مدينه الرياض في السعودية وانه يجب معرفته مواعد المباراة وايضا القنوات التي تنقلها لذلك عبر موقع أجرينا سوف نطلعكم عن التفاصيل التي تهمكم.

ما هو كأس السوبر الإسباني

كأس السوبر الإسباني تعتبر من البطولات رياضه كره القدم بدأت منذ عام 1982 ميلادي واستمرت ليومنا هذا حيث تقام المنافسة منذ عام 2009 وحتى هذه اللحظة وكان ابطال الدوري والكاس وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين وتنافذ الفرق الأربعة بنظام النصف النهائية الاتحاد الاسباني لكره القدم نادي برشلونه هو اكثر الأندية تحقيقا للكاس برصيد 13 رقم لقبا وريال مدريد حامل اللقب الحالي في هذا الموسم.

بطولات حدثت في كأس السوبر الإسباني

إن المنافسات في ذلك الوقت ومنذ عام 1982، ولكن بين عامي 1940 و1953، لعبت العديد من البطولات الأخرى المُشابهة والتي تكون ما بين بطل الدوري الإسباني بطل الكأس.

  • حدث في عام 1940، لُعبت بطولة مشابهة كان اسمها كأس الأبطال، لم يتم لعبها مرة أخرى حتى عام 1945، عندما قدَم سفير الأرجنتين، بسبب العلاقات الجيدة مع الحكومة العسكرية الإسبانية، كأسًا اسمها كأس الأرجنتين الذهبية، كل هذه البطولات لم تكن رسمية.
  • وأيضا في عام 1941، تم تأسيس كأس رئيس الاتحاد الإسباني، لمرة واحدة من قِبل الاتحاد الملكي الإسباني، واعتبرت بطولة رسمية.
  • وفي عام 1947، تم تأسيس بطولة كأس إيفا دوارتي كبطولة سنوية رسميّة تم تأسيسها وتنظيمها من قبل الاتحاد الملكي الإسباني كتقدير لخوان بيرون، رئيس الأرجنتين وزوجته إيفا بيرون، كانت تلعب في كل عام بين سبتمبر وديسمبر، وعادةً ما تكون في مباراة واحدة.
  • وكذلك في عام 2018، لُعب كأس السوبر لأول مرة كمباراة واحدة في ملعب محايد.
  • وحدث في فبراير 2019 تم استحداث نظلم جديد للبطولة، ستُقام بطولة السوبر الإسباني للموسم الجديد من دورة مجمعة تضم أربعة فرق، وهم بطل الدوري والكأس ووصيفيهما. وفي حال فوز الفريق باللقبين أو حل بطلاً ووصيفا في المنافستين، فإن صاحب المركز الثالث سيتأهل أيضاً للمشاركة في البطولة المصغرة، والتي ستكون بنظام شبيه بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجيرها الاتحاد الإسباني.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونه في نهائي كأس السوبر الإسباني 2023 م

ان مباراة كاس السوبر الاسباني سوف يقام بين مباراة حاسمه بين ريال مدريد وبرشلونه مساء الاحد 15 يناير 2023 على أرض العاصمة السعودية بالرياض في ملعب الملك فهد الدولي ومن المقرر ان تنطلق صافره بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء الأحد بتوقيت مصر والعاشرة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة برشلونه وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني 2023 م

انه بطوله كاس السوبر الاسباني 2023 مهم جدا واذا تبرا من اهم المباريات خاصه انه بين ريال مدريد وبرشلونه حيث سوف يتم نقله عبر شاشه قناه SSC السعودية وتتطلب اشتراك خاصا في احدى باقات لمشاهده هذه المباراة وأيضا المباريات السابقة حيث انه من المقرر ان تنقل مباريات برشلونه وريال مدريد بتغطية خاصه عبر قناه 1 SSC السعودية المشفرة بجودهHD.

 

 

في ختام هذا المقال وعبر موقع الجنينة كنا قد تحدثنا اليكم عن بعض التفاصيل حول كأس السوبر الإسباني 2023 وعن موعد المباراة النهائية بين برشلونه وريال مدريد في المملكة العربية السعودية. معلق مباراة برشلونة وريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني 2023