متى ينتهي كاس العالم 2023، وهي المباراة التي سوف تقوم بتحديد الفائز بجائزة كأس العالم لعام ميلادي 2023 ، وستقام تلك  المباراة في يوم 18 من شهر ديسمبر لعام 2023، على أرض ملعب استاد لوسيل في مدينة لوسيل، وتلك المباراة هي النسخة الثانية والعشرين من مباريات بطولة كأس العالم، وهي بطولة كرة القدم الدولية للذكور فقط، وهي تقام كل أربع أعوام، ويكون التنافس عليها في المنتخبات الوطنية بين الأعضاء في الاتحاد الدولي لمباراة لكرة القدم، وسوف يتم اطلاقها في دولة قطر، من يوم 20 نوفمبر إلى يوم 18 ديسمبر 2023 ميلادي، وهي النسخة الأولى من كأس العالم و تقام في الشرق الأوسط، و تقام المباراة الثانية على ارض آسيا بعد قيام نسخة 2002 ميلادي، وأقيمت على ارض كوريا الجنوبية و دولة اليابان، والآن في هذا المقال سوف نتعرف على متى ينتهي كأس العالم 2023، من خلال موقعنا الجنينة.

متى ينتهي كأس العالم 2023

تعتبر نسخة كأس العالم هي النسخة السابعة، و هي النسخة الأخيرة من كأس العالم، ويشارك في كأس العالم 32 منتخباً، وكانت البدايات الأولى لكأس العالم في 1998 ميلادي، وفي عام 2018 ميلادي، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بدراسة إمكانيات و عمل على توسيع بطولة كرة القدم وأصبحت تشمل 48 منتخب، وبطولة كأس العالم القادمة مقرر عقدها في 2026 ميلادي، وهي تطبيق لنسخة عام 2023، والي 22 من شهر مايو في عام 2019 ميلادي، تم ابعاد هذه الفكرة بس الصعوبات التي واجهتها في توسيع بطولة كرة القدم، و من أكثر الصعوبات هي قيام لجنة التنظيم بالتخطيط ل 32 منتخب وليس ل 48 منتخب، و ان اصدار قرار انه سوف يقوم بالمشاركة في بطولة كرة القدم لعام 2026 ميلادي، 48 منتخب وسوف يتم تنظيم المباراة على أراضي الولايات المتحدة ودولة المكسيك ودولة كندا.

الدول المستضيفة في كأس العالم

هناك عدة إجراءات جديدة لكأس العالم في عام 2018 و عام 2023 و في شهر يناير في عام 2009 ميلادي، وكانت الاتحادات الوطنية حتى يوم 2 من شهر فبراير 2009 ميلادي، لتسجيل جميع اهتماماتها، وفي بداية الأمر، تم تقديم أخد عشر عرض لمباراة كأس العالم في عام 2018 ميلادي، و لكن دولة المكسيك قامت بالانسحاب بعد الإجراءات:

  • قام الاتحاد الدولي لكرة القدم برفض عرض دولة إندونيسيا في شهر فبراير في عام 2010 ميلادي.
  • و كان السبب هو فشل اتحاد دولة إندونيسيا لكرة القدم من تقديم خطاب ضمان من الحكومة الاندونيسية، وهو متخصص لدعم العرض.
  • ولم يقم باستبعاد المسؤولون الذين يحملون الجنسية الإندونيسية، من تقديم عرض استضافة كأس العالم لعام 2026 ميلادي.
  • واستطاعت قطر الحصول على الفوز في استضافة كأس العالم لعام 2023.
  • و خلال عملية تقديم العطاءات، قامت بسحب جميع الدول الغير أعضاء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشكل تدريجي، لنهاية عروض كأس العالم لعام 2018 ميلادي.
  • وتم اضافة هذه النسخة، وجعل دول الاتحاد الأوروبي الغير مؤهلة لاستضافة كأس العالم في عام 2023 ميلادي.

المنتخبات المشاركة في كأس العالم

وقامت الاتحادات القارية وعددها ستة اتحادات ما عادا أوقيانوسيا، بالقيام بتنظيم تصفيات لكأس العالم الخاصة بتلك القارات، وسوف يشارك في تصفيات كأس العالم 211 منتخب من جميع الاتحادات القارية الستة، وسوف يشارك في هذه النسخة من كأس العالم لعام 2023 ميلادي 32 منتخب من جميع قارات العالم:

  1. تم تخصيص مقعد واحد فقط للبلد المستضيفة في دولة قطر.
  2. و تعتبر دولة قطر دولة ملزمة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الآسيوية.
  3. وتعتبر الجولة الأولى والجولة الثانية هما الجولتين المؤهلتين لكأس اسيا لعام 2023 ميلادي.
  4. و تم تأهيل منتخب قطر بالفعل للمرحلة النهائية، و هو حاصل على لقب بطل المجموع.
  5. و استطاع الحصول على المركز الخامس، و لم يستطيع الحصول على حامل لقب منتخب فرنسا على مقعد بشكل مباشر مثل جميع المباريات السابقة.
  6. و تم تقرير اجراء التصفيات في شهر يوليو لعام 2019.
  7. و لكن بعد أن تم الغاء هذا القرار بإجراء القرعة، وفي أول مباراة من تصفيات كأس العالم في يوم 6 من شهر يوليو لعام 2019 ميلادي.
  8. و هي ضمن تصفيات الاتحاد الأسيوي، و هو مؤهل لمنافسات كأس العالم.
  9. و استطاع منتخب منغوليا بتحقيق الفوز على منتخب بروناي، بنتيجة صفر مقابل اثنان.
  10. و قام بتحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد مقاعد، و هي المقاعد المؤهلة لكل قارة، من خلال الاجتماعي الذي عقد في زيورخ السويسرية في عام 2015.
  11. وقامت اللجنة بالاحتفاظ بنفس عدد المقاعد لأربعة بطولات الأخيرة، من كأس العالم لعام 2006 ميلادي.

والي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن متى ينتهي كأس العالم، وقمنا بالحديث عن العديد من المواضيع الفرعية في هذا المقال ومنها ما هي الدولة المستضيفة، وتحدثنا أيضاً عن المنتخبات المشاركة في كأس العالم، و أتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال و شكراً على القراءة.