متى يبدا كاس العالم 2023 بالهجري؟ لقد بدا العد التنازلي لانطلاق بطوله كاس العالم،والتي سوف تقام علي الاراضي القطريه،فان دولة قطر ستشرف و لأول مرة البطولة لعام 2023، والتي سيشارك فيها 32 منتخبًا من بين أفضل المنتخبات التي نجحت بالوصول للنهائيات للتنافس على لقب أفضل منتخب ،ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي متى يبدا كاس العالم 2023 بالهجري؟

موعد كاس العالم في قطر 2023 بالهجري والميلادي

الكثير من عشاق كرة القدم  يتساءل عن تاريخ موعد إقامة بطولة كاس العالم 2023 التي ستعقد في دولة قطر، بالتقويم الهجري وما يقابله بالتقويم الميلادي أو العكس، و لأن بعض الدول تعتمد التقويم الهجري، بينما دول أخرى تعتمد التقويم الميلادي وفي اغلب البلدان من ارجاء العالم، لذلك يمكن التعرف على موعد كاس العالم 2023 بالتقويم الهجري والميلادي من خلال ما يلي:

يوافق موعد كاس العالم في قطر 2023 بالتقويم الهجري يوم 27 ربيع الآخر 1444هـ وتستمر حتى يوم 25 جمادى الأول 1444هـ، ومن المفترض أن تبقي البطولة لفتره ثمانية وعشرين يومًا فقط، وهي أقل من المده المعتادة وذلك لاختلاف ظروف المناخ والطقس في دولة قطر المستضيفة للبطولة، اما موعد كاس العالم في قطر 2023 بالتقويم الميلادي يوافق يوم 21 نوفمبر 2023، وتبقي البطولة حتى يوم 18 ديسمبر 2023، إذ تقام المباراة النهائية للبطولة، ومن الجدير بالذكر أن البطولة كانت تقام في أشهر يونيو، أو يوليو، أو مايو، ولكن هذا العام تقرر إقامتها في نوفمبر نتيجة للظروف المناخية في قطر، إذ تكون درجات الحرارة خلال هذه الفترة عاليه جدًا.

كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023

من كافه القارات سوف يشارك في بطولة كأس العالم وهي 32 منتخبًا ، وجاء تصنيف المنتخبات المتأهلة كما يلي :

  • قارة أوروبا: وهي تستحق 13 مقعدًا.
  • قارة أفريقيا: وتستحق 5 مقاعد.
  • قارة آسيا: و تستحق 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الجنوبية: وتستحق 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الشمالية: و تستحق 3 مقاعد ونصف.
  • قارة أوقيانوسيا: و تستحق نصف مقعد.

 

ملاعب نهائيات كاس العالم في قطر 2023

ستقام المباريات في دولة قطر 2023 على عدة ملاعب، هي:

  • استاد خليفة الدولي في مدينة الدوحة: وتبلغ سعته إلى أربعين ألف متفرج، وهو الملعب الذي سيستضيف دور المجموعات ودور الـ 16 ومباراة تحديد المركز الثالث.
  • استاد أحمد بن علي في مدينة الريان: و سعته تبلغ إلى أربعين ألف متفرج، وهو الملعب الذي سيستضيف دور المجموعات ودور الـ 16.
  • استاد البيت في مدينة الخور: وهو يتسع لستين ألف متفرج، وهو الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية.
  • استاد الجنوب في مدينة الوكرة: تبلغ سعته إلى أربعين ألف متفرج أيضًا، وهو الملعب الذي سيستضيف دور المجموعات ودور الـ 16.
  • استاد لوسيل في مدينة الدوحة: تبلغ سعته إلى ثمانين ألف متفرج، وهو الملعب الذي سيستضيف مباريات دور المجموعات ودور الـ 16، ودور ربع النهائي، ومباراة نصف النهائي، والمباراة النهائية.
  • استاد الثمامة في مدينة الدوحة: تبلغ سعته إلى أربعين ألف متفرج، وهو الملعب الذي سيستضيف دور المجموعات ودور الـ 16 والدور ربع النهائي.
  • استاد 972 في مدينة الدوحة: تبلغ سعته إلى أربعين ألف متفرج، وهو الملعب الذي سيستضيف دور المجموعات ودور الـ 16.
  • استاد المدينة التعليمية في مدينة الريان: تبلغ سعته إلى أربعين ألف متفرج، وهو الملعب الذي سيستضيف دور المجموعات ودور الـ 16 والدور ربع النهائي.

 

لماذا تغير موعد كأس العام

ان هذا العام من كأس العالم يعد نسخة استثنائية بكافه المقاييس وذلك لموعد أقامتها في فصل الشتاء وذلك على عكس الموعد المعروف لتلك البطولة التي دائما ما تكون في فصل الصيف بين شهري يونيو ويوليو،ولكن قرر الفيفا تأجيل موعد انطلاق مسابقة كأس العالم 2023 لتكون بين شهري نوفمبر وديسمبر وذلك يرجع الي الأجواء شديدة الحرارة في قطر وذلك على الرغم من أن كل الملاعب مكيفة،إلا أن الفيفا قرر بأن أفضل وقت لإقامة كأس العالم في دوله قطر  في شهري نوفمبر وديسمبر لأنهما افضل الاشهر من جانب المناخ في قطر.

 

 

الي هنا متابعينا الافاضل قد وصلنا سويا الي ختام هذا المقال الذي كان بعنوان”متى يبدا كاس العالم 2023 بالهجري؟ “حيث تعرفنا من خلاله علي الكثير من المعلومات التي تتعلق بكاس العالم لعام 2023 ومنها موغد البطوله بالتاريخ الهجري ،من خلال موقع الجنينه.