متى نهائي الدوري السعودي؟ ولا يزال نادي الاتحاد السعودي محافظ على ترتيب الدوري السعودي 2023-2023 ، وسط منافسة قوية في باقي المباريات في الدوري السعودي للمحترفين ، والتي قد تشتعل خلال المباريات المتبقية من الموسم ، حيث يعد الدوري السعودي من أهم الدوريات التي تقام في السعودية بين الأندية و عبر هذا المقال سنتناول موعد نهائي الدوري السعودي.

معلومات عامة عن الدوري السعودي

  • يُعرف الدوري السعودي لكرة القدم باسم دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، وكان يُعرف سابقًا باسم دوري المحترفين السعودي حيث إنها البطولة الكروية الرئيسية في المملكة العربية السعودية ، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية ، بقيمة سوقية تبلغ 473.70 مليون يورو.
  • أقيمت أول بطولة للدوري السعودي لكرة القدم في موسم 1976-1977 باسم “الدوري الممتاز” والفائز يحصل على درع الدوري ، قبل ذلك في موسم 1974-1975 حيث أقيمت مسابقة أولية تحت مسمى “الدوري التصنيفي” لأن الفرق صنفت على أنها ممتازة أو من الدرجة الأولى حسب نتائجها في ذلك الموسم ، ثم في عام 1991 ، تم تغيير اسمها إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدوري الممتاز بعد إدخال نظام المربع الذهبي.
  • و في عام 2007 ، تم إلغاء المربع الذهبي وتم تسميته باسمه الحالي و الهلال هو النادي الأكثر بطولات الدوري بإجمالي 15 بطولة ، والبطل الحالي هو نادي النصر لموسم 2018-19.
  • و قبل إنشاء الاتحاد السعودي لكرة القدم ، أقيمت أول بطولة سعودية رسمية بنظام خروج المغلوب عام 1951 ، حيث كانت الهيئة الرسمية المشرفة على كرة القدم في الدولة ، وهي الإدارة العامة للرياضة والكشافة بوزارة الداخلية “في ذلك الوقت” و نظمت بطولة كروية باسم الأمير عبدالله الفيصل بن عبد الكأس العزيز آل سعود (وزير الداخلية في ذلك الوقت) وفاز نادي الاتحاد بالبطولة.

متى نهائي الدوري السعودي؟

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين “لموسم 2023-2023” التي تجمع الهلال والفيحاء حيث قالت صحيفة الجزيرة أن المباراة النهائية ستقام في منتصف شهر مايو ، حيث ينافس الهلال على اللقب العاشر في تاريخه ، فيما يطمح الفيحاء لتحقيق اللقب لأول مرة ، في النهائي الأول في التاريخ ،وعقب إقامة النهائي في مايو ، ستعيد لجنة المسابقات جدولة مباريات الجولات الأخيرة “26-30” من كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، فيما لم يتم تحديد موقع نهائي “أغلى الكؤوس”.

اقرأ أيضاً : من هو هداف الدوري السعودي 2023

متى ينتهي الدوري السعودي 2023؟

و يضم الدوري السعودي للمحترفين 16 فريقًا ، مما يدل إلى أن عدد الجوالات هي 30 على مدار الموسم ، كما تم الإعلان عن موعد انتهاء المسابقة ، والتي ستكون في نهاية الشهر الحالي، و على وجه التحديد يوم 29 مايو.

كيف يحسم الدوري السعودي في حال التعادل بالنقاط؟

و وفقاً لقائمة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، في حالة التعادل ، سيتم استخدام أحد المعايير الاتية :

  • عدد النقاط في المباريات المباشرة للفرق المتساوية.
  • فارق الأهداف في المباريات المباشرة للفرق المتساوية.
  • عدد الأهداف التي تم تسجيلها في مباريات وجهاً لوجه بين فرق متساوية.
  • فارق الأهداف في المسابقة بأكملها
  • الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الموسم بأكمله.
  • الفريق صاحب أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي ذكرنا فيه متى نهائي الدوري السعودي ، كما تناولنا بعض المعلومات عن الدوري السعودي و موعد انتهاء الدوري السعودي و كيفية حسم الدوري السعودي بحالة التعادل.