متى حفل افتتاح كاس العالم 2023 قطر ، نحن على بعد خطوة واحدة من إفتتاح المونديال، فعلى السنوات السابقة كانت التجهيزات لهذا اليوم على قدر و ساق و عبر الجنينة سنتعرف إلى موعد الافتتاح و الفعاليات التي ستضم يوم الافتتاح

متى حفل افتتاح كاس العالم 2023 قطر

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بأن الافتتاح لكأس العالم سيكون في الـ20 من نوفمبر 2023 و يوافق يوم الأحد المقبل ، و قبل البدء بالركلة الأولى لكرة القدم سيكون هنالك احتفال غنائي سيقوم به بعض المشاهير على المستوى العالمي و العربي.

أول مباراة بعد افتتاح كأس العالم fifa 2023

يوجد في قوانين الاتحاد أن تكون اول مباراة افتتاحية لمونديال كأس العالم أن يكون إما حامل اللقب لبطولة كأس العالم في المرة الأخيرة و إما الدولة  المستتضيفة لفعاليات المونديال في كرة القدم.

و عليه فإن المباراة الأولى ستكون بين قطر و الاكوادور في أول مباراة في بداية كاس العالم في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت قطر و المملكة العربية السعودية.

حيث سيكون مضى على حفل الافتتاح ساعتين و من بعدها ستبدأ اول مباراة على استاد ملعب مدينة قطر الذي تم بناءه خلال السنوات الأخيرة في التجهيز لكأس العالم في النسخة الثانية و العشرين.

القنوات الناقلة لحفل الافتتاح لانطلاق بطولة كأس العالم

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية المفتوحة بأنها ستقوم بنقل بث و فعاليات كأس العالم fifa قطر ، و ذلك من خلال مجموعة قنواتها المفتوحة و بشكل مجاني ، و أيضاً عبر القنوات المشفرة.

يذكر أن الإدارة الفنية في مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية قامت بشراء كافة حقوق البث لمباريات بطولة كأس العالم 2023 و ذلك على مستوى الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

كم عدد المباريات التي سنتقلها بي ان سبوت بشكل مجاني

أعلنت في وقت سابق مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية ، بأنها ستقوم بنقل العديد من المباريات من ضمن بطولة كأس العالم بشكل مجاني و مباشر على قناة بي إن سبورت الرياضية المفتوحة 1 .

حيث أن عدد المباريات التي ستقوم بعرضها بشكل مجاني 22 مباراة ، منها مباراة الافتتاح المقررة يوم الاحد 20 نوفمبر و المباراة النهاية و باقي للمباريات سيتم الإعلان عنها في وقت قادم.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى حفل افتتاح كاس العالم 2023 قطر و تعرفنا على موعد الافتتاح و القنوات الناقلة و الفعاليات و عددها ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.