متى حصلت اسبانيا على كاس العالم؟، حيث أن العديد من متابعين والذين يثيرهم شغف الكرة العالمية والأوروبية وبالأخص محبين البطولة الأكبر في العالم على الإطلاق مونديال كأس العالم ومشجعين المنتخب الإسباني العملاق حيث يثير إلى أذهانهم سؤال حول معرفة السنة التي حصل فيها الماتادور الإسباني على بطولة كأس العالم، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم وقت تحقيق اسبانيا للمونديال، وكل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

متى حصلت اسبانيا على كاس العالم؟

حقق المنتخب الإسباني 6 فوز وهزيمة واحدة خلال مشواره في مونديال كأس العالم جنوب أفريقيا 2010، حيث خسرت إسبانيا مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثامنة بهدف نظيف أمام المنتخب السويسري، كما وتغلبت على هندوراس بثنائية نظيفة وتشيلي 2-1، قبل أن تهزم البرتغال بنتيجة 1-0 في الدور ثمن النهائي، وباراغواي في دور ال8، والماكينات الألمانية في المربع الذهبي، والطواحين الهولندية في المشهد الختامي. كذلك أصبح منتخب إسبانيا أول منتخب يفوز بمونديال كأس العالم بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية.

بالإضافة إلى ذلك فقد سجل المنتخب الإسباني خلال مونديال 2010 8 أهداف فقط في مبارياتها ال7 التي لعبتها في جنوب إفريقيا، وساهم في تسجيل الأهداف الثمانية هم: دافيد فيا (5 أهداف)، أندريس إنييستا (هدفين)، وكارليس بويول (هدف). وبذلك يكون أقل منتخب توج بكأس العالم ساهم بتسجيل أهداف خلال البطولة.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ إسبانيا بوصولها إلى المشهد الختامي من بطولة كأس العالم، أما بالنسبة لمنتخب الطواحين الهولندية حيث أول مرة يصل إلى نهائي المونديال منذ حوالي 32 سنة، خاصة منذ اللعب في نهائي كأس العالم FIFA عام 1978. وكان هذا النهائي هو النهائي الأوروبي الثاني توالياً بعد نهائي كأس العالم مونديال ألمانيا 2006 بين المنتخب الإيطالي والفرنسي.

اسبانيا في كاس العالم 2010

المنتخب الإسباني في كأس العالم 2010 وفي النهائي بعد تمديد المباراة إلى الوقت الإضافي وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف، سجل هدف الفوز لاعب خط الوسط لإسبانيا وبرشلونة الرسام الإسباني الأسطورة أندريس إنييستا، حيث جاء الهدف القاتل في الدقيقة 116 قبل نهاية أنفاس المباراة بدقائق معدودة.

جدير بالذكر أن المشهد الختامي لمونديال جنوب أفريقيا كأس العالم 2010 أقيم على ملعب فيرست ناشونال بانك بقيادة الحكم الإنجليزي هوارد ويب، وكان المباراة النهائية تجمع بين منتخب اللاروخا الإسباني والطواحين الهولندية كذلك، وهي المرة الأولى تاريخاً التي تصل فيها إسبانيا إلى نهائي كأس العالم، ولم تصل هولندا إلى نهائي كأس العالم منذ حوالي 32 عامًا، خاصة منذ خوضها نهائي كأس العالم 1978 FIFA، وكان هذا النهائي هو النهائي الأوروبي الثاني على التوالي بعد نهائي كأس العالم 2006 بين إيطاليا وفرنسا.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال عن سنة حصول اسبانيا على كأس العالم، ونبذة عن مشوار اسبانيا في مونديال 2010، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.