كم هدف سجلت اسبانيا في كاس العالم ٢٠١٠؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية ومحبين البطولة الأكبر في العالم على الإطلاق مونديال كأس العالم ومشجعين المنتخب الإسباني يثيرهم فضول حول معرفة عدد الأهداف الذي سجلها بطل مونديال 2010 المنتخب الإسباني، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

حيث أن بطولة كأس العالم من أكثر الدوريات العالمية متابعة، وهي التي تلقى شغف ومتابعة وانتظار كبير لهذه البطولة بعد 4 سنين، ومتابعين البطولة يكونوا من كل مكان؛ وذلك بسبب الشعبية العالية لهذه البطولة منذ قديم الزمن، وانحصار البطولة في وقت معين مما يجذب الجميع لمشاهدتها بالكامل ومتابعتها والاستمتاع بها.

كم هدف سجلت اسبانيا في كاس العالم ٢٠١٠؟

فاز الماتادور الإسباني على الطواحين الهولندية بعد وقت إضافي في نهائي كأس العالم في جنوب أفريقيا، لكنها سجلت رقماً قياسياً غير مرغوب فيه بالتتويج بطلاً لكأس العالم بأقل عدد من الأهداف يسجلها بطل المونديال. حيث سجلت إسبانيا 8 أهداف فقط في مبارياتها ال7 في جنوب إفريقيا، أي أقل بثلاثة أهداف من الرقم القياسي السابق لأقل عدد من الأهداف لبطل العالم، والذي كان 11 هدفًا تقاسمتها إيطاليا عام 1938 (4 مباريات) وإنجلترا عام 1966 (6 مباريات) والبرازيل عام 1994 (7 مباريات). وساهم في تسجيل الأهداف ال8 كل من دافيد فيا (5 أهداف)، أندريس إنييستا (هدفين)، وقلب الدفاع كارليس بويول (هدف).

كما وحقق منتخب إسبانيا 6 إنتصارات وهزيمة وحيدة في مشواره في البطولة، حيث خسرت إسبانيا مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثامنة بهدف نظيف أمام المنتخب السويسري، كما وتغلبت على هندوراس بثنائية نظيفة وتشيلي 2-1، قبل أن تتغلب على البرتغال بهدف نظيف في دور الـ16، وباراغواي في ربع النهائي، وألمانيا في نصف النهائي، وهولندا في النهائي.

كما أصبح منتخب الماتادور الإسباني أول منتخب يفوز بمونديال كأس العالم بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية.

نبذة عن كاس العالم ٢٠١٠

هي البطولة الأولى التي أقيمت في القارة السمراء وبالتحديد في دولة جنوب إفريقيا، حيث أقيمت البطولة في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2010، بعد أن تم اختيارها بعد التنافس مع مصر والمغرب لتصبح أول دولة أفريقية تستضيف النهائي. كان اختيار إفريقيا لاستضافة كأس العالم 2010 جزءًا من سياسة التناوب قصير المدى، التي ألغيت في عام 2007.

بالإضافة إلى ذلك فقد أقيمت المباراة النهائية على ملعب First National Bank بقيادة الحكم الإنجليزي هوارد ويب، وكان المشهد الختامي يجمع بين الطواحين الهولندية والماتادور الإسباني، وهي المرة الأولى في التاريخ التي تصل فيها إسبانيا إلى نهائي كأس العالم، وهولندا لم يصل إلى النهائي منذ 32 عامًا، خاصة منذ اللعب في نهائي كأس العالم FIFA عام 1978. وكان هذا النهائي هو النهائي الأوروبي الثاني على التوالي بعد نهائي كأس العالم 2006 بين المنتخب الإيطالي ومنتخب الديوك الفرنسية.

وفي الختام نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم بعد ما ذكرنا لكم عدد الأهداف التي سجلها المنتخب الإسباني في مونديال 2010، ونبذة مختصرة عن كأس العالم 2010.