مباريات المنتخب السعودي للشباب في بطولة كاس اسيا تحت 23 ،حيث بدأت خلال الايام الماضية بطولة كأس آسيا لمنتخبات تحت 23 عام في أوزبكستان ، من خلال مشاركة 16 منتخبا حيث كانت كأس آسيا تحت 23 سنة بمحطة انطلاق لعدد من النجوم الكبار في كرة القدم الآسيوية والدولية ، بما في ذلك نجم اليابان وليفربول تاكومي مينامينو ، والإيرانيون مهدي تاريمي وعلي رضا بيرانفاند ، وكذلك المعز علي القطري.

متى بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما

يتم إقامة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة في الفترة من 1 إلى 19 يونيو من نفس الشهر ، وكان من المتوقع أن تبدأ البطولة خلال يناير 2020 ، بعدها تم تأجيلها نتيجة جائحة كورونا ، قبل تحديد موعدها في الأول من يونيو كتاريخ جديد.

مباريات بطولة كاس اسيا تحت 23

حيث ستشهد البطولة عددًا من المباريات الهامة، فيلتقي الدور الأول مع المنتخب الإيراني مع خصمه القطري ، ويلعب العراق مع الأردن في مواجهة عربية متوقعة ، فيما سيواجه المنتخب الكويتي اختبارًا صعبًا أمام أستراليا ، وفي باقي مواجهات الجولة الأولى ، ستلعب أوزبكستان مع المنظم مع تركمانستان ، وتستمر لقاءات الجولة يومي الخميس والجمعة ، حيث ستلعب كوريا الجنوبية مع ماليزيا وتايلاند مع فيتنام ، ثم تلتقي الجمعة مع الإمارات مع اليابان و السعودية مع طاجيكستان.

مباريات المنتخب السعودي للشباب في بطولة كاس اسيا تحت 23

وأقيمت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عام مع المنتخب الأولمبي السعودي في المجموعة الرابعة إلى جانب الكويت وبنغلاديش ، واجهت أوزبكستان كل المنتخبات في المجموعة ، لكن من غير احتساب نتائجه بصفته الفريق المضيف للنهائيات ، حيث نجح المنتخب السعودي في الحصول على المركز الثاني في مجموعته بثلاث نقاط ، عقب الفوز على بنغلاديش ، ليكون  كأحد الأفضل النوادي من المجموعة.

اقرأ أيضاً : فيفا تذاكر كاس العالم 2023 الفئات والاسعار وشروط الحجز

ما هي القنوات الناقلة لكأس آسيا تحت 23؟

قامت مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” بالحصول على حقوق بث مباريات كأس آسيا تحت 23 سنة في كل أرجاء العالم العربي من المحيط إلى الخليج ، وسيتم بث كافة المباريات على شاشتها عبر “باقة آسيا” ،و حصلت الشبكة القطرية أيضًا على حقوق بث مباريات كأس آسيا تحت 23 عامًا من خلال الإنترنت ، وسيتعين عليك الاشتراك في خدمة beIN Connect  من اجل مشاهدة المسابقة.

نظام كأس آسيا 2023 تحت 23 عاما

يتم إقامة البطولة بنظام المجموعات ، حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي ، ثم تقام ربع النهائي ونصف النهائي بنظام خروج المغلوب ،و ستقام مرحلة المجموعات أثناء الفترة من 1 إلى 9 يونيو ، وستقام ربع النهائي يومي 11 و 12 يونيو من الشهر نفسه، وستقام الدور نصف النهائي في 15 يونيو ، ثم لقاء الميدالية البرونزية في 18 يونيو فيما تقام المباراة النهائية في التاسع عشر من الشهر الحالي.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه لمباريات المنتخب السعودي للشباب في بطولة كاس اسيا تحت 23، وتناولنا أيضاً مباريات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما و موعدها و القنوات التي سوف تبث المباريات و نظام كأس آسيا تحت 23 عاما.