هل البرتغال اخذت كاس العالم ، البرتغال من أحد المنتخبات القوية و التي لها مشاركات كثيرة في الوصول إلى تصفيات كأس العالم و عبر الجنينة سنتعرف على مرات فوز البرتغال على مستوى كأس العالم و أوروبا

منتخب البرتغالي في كرة القدم

يعد الممثل الرئيسي للبرتغال في كرة القدم و تم تأسيس اتحاد البرتغال في كرة القدم في عام 1919 و لحق بالفيفا في عام 1923 و الملعب الرئيسي للمنتخب هو الملعب الوطني اوريوس برئاسة المدرب فرناندو سانتوس.

قائد للمنتخب كريستيانو رونالدو و هو في ذات الوقت هداف المنتخب و الأكثر مشاركة في مباريات المنتخب برصيد اهداف 117 هدفًا واحد مقابل 191 مشاركة.

حيث تعتبر  البرتغال من الدول التي خرجت كثيراً من اللاعبين المميزين و صاحبي الأهداف و صانعيهم و أصحاب الشهرة على مستويات كرة القدم.

هل البرتغال اخذت كاس العالم

لم تحصل البرتغال على بطولة كأس العالم و لا مرة و لكنها حققت العديد من الانجازات و البطولات منذ نشاة الفريق فكان تحجز مقعد متقدم في نهائيات كأس العالم على النحو التالي :

  • نهائيات كأس العالم في كرة القدم في عام 1966: المرتبة الثالثة.
  • في كأس العالم لكرة القدم 2006 : المرتبة الرابعة.
  • نهائيات بطولة أمم أوروبا في كرة القدم 2004 : المرتبة الثانية.
  • حصلت على بطولة أوروبا في كرة القدم عام 2016.

إنجازات منتخب البرتغالي في كرة القدم

استطاع منتخب البرتغال أن يحقق العديد من إنجازات خلال مسيرته الكروية في على مدار السنوات التي شغلها من عام 1966 و حتى الوقت الحاضر و أبرز هذه الانجازات التي حققها:

  • كأس العالم في عام 1966 في المركز الثالث.
  • عام 2006 في المركز الرابع بطولة أمم أوروبا.
  • البطل في عام 2016 و الوصيف عام 2006 و في النصف النهائي حصل عليه ثلاث مرات .
  • بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2019.
  • المركز الرابع في كرة القدم في الألعاب الاولمبية الصيفية عام 1966.

منتخب البرتغال بطولة كأس العالم 2023

إنتهت مباراة البرتغال منذ لحظات في دور المجموعات في الجولة الثانية ، حيث وقعت في المجموعة (ح) ، برفقة كل من غانا و أورغواي و كوريا الجنوبية ، و استطاعت البرتغال أن تتصدر ترتيب الجدول في دوري المجموعات برصيد ثلاث نقاط غي مباراتها الأولى ضد فريق غانا ، حيث انتهت المباراة 3-2 ثلاث أهداف للبرتغال مقابل هدفين لمنتخب غانا.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل البرتغال اخذت كاس العالم و تعرفنا على رحلة البرتغال الكروية في بطولة أمم اوروبا و كأس العالم  ، و هاية مباراة اليوم ضمن كاس العالم 2023 ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة، دمتم بود.