من هو المعلق خليل البلوشي ويكيبيديا وزوجته، يتساءل مجموعة كبيرة من النشطاء من هي السيرة المهنية لخليل البلوشي ، يتابع مجموعة كبيرة من الاشخاص لقاءات كرة القدم والمسابقات ويحب مجموعة كبيرة من الاشخاص مشاهدتها مع خبير للقاءات ، ويُنظر إلى المعلق خليل البلوشي على أنه من احسن المعجبين في العالم العربي العالم، بسبب لملاحظاته المبهجة على لقاءات كرة القدم في الاونة الاخيرة ،حيث اتسع نطاق البحث عن اصل خليل البلوشي وتاريخ ميلاده بقوة كبيرة وواسعة النطاق.

من هو خليل البلوشي ويكيبيديا

إن خليل البلوشي هو اعلامي رياضي من سلطنة عمان، من مواليد الرابع من يوليو عام 1979 ميلادي، في سلطة عَمان، من اهم المعلقين الرياضيين في العالم العربي، كانت بداية مشواره المهنية في الخدمة بسلاح الجو العماني، قبل أن يتوجه للاذاعة، ويعمل كمعلق كروي سنة 2002 في منافسة الصداقة للشباب، وما زال من ابرز الإعلاميين حتى الآن.

خليل البلوشي السيرة الذاتية

لمعرفة على المعلق الرياضي الرائع والفريد من نوعه خَليل البَلوشي، فإننا نعرض ابرز واحسن المعلومات الخاصة حول سيرته الحياتية:

  • الاسم الكامل: خالد البلوشي.
  • تاريخ الميلاد: 3 أكتوبر 1979 ميلادي.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة سلطنة عمان.
  • الجنسية: سلطة عَمان.
  • الديانة والاعتقاد: مسلم.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • التحصيل العلمي: الكلية التقنية في مسقط،
  • المهنة: معلق رياضي.
  • سنوات العمل: من العام 2002 وحتى الآن.
  • اللغة الأم: العربية.

كم عمر خليل البلوشي

يبلغ الاعلامي خليل البلوشي 42 عاماً من السن، إذ أنه من مواليد الرابع من يوليو عام 1979 ميلادي، فقد ولد لوالد وأم من سلطة عمان، فأصبح من احسن المعلقين في الدول العربية، حيث كان لديه شغف وامنية منذ أن كان صغيراً بالتعليق على الشاشة، لكنه أتم تعليمه في الكلية التقنية في العاصمة العمانية، وحصل على فرصة للتعليق في سلاح الجو العماني فترة تعليمه والتحق بها عام 2000، وحينما توفرت له الفرصة بالعمل كمعلق كروي ترك سلاح الجو وانضم بها سنة 2002.

بدأ البَلوشي بالعمل في التعليق في سنة 2002 في منافسة الصداقة للشباب، وفي اغسطس 2007 انتقل للعمل في شبكة الدوري والكأس للكلام على الدوري القطري، وقد أعجب بعمله مقدم العلم الاعلامي خالد جاسم في الشبكة، وأبدى رغبته في الاتفاق معه، وذهب في 2007 للعمل في قناة الدوري والكأس حكوميا، أما الآن فيعمل البلوشي معلقاً في شبكات بي إن سبورتس.

ما هي جنسية خليل البلوشي

يعتبر الاعلامي خليل البلوشي واحد من ابرز وافضل المعلقين الرياضيين في العالم العربي، حيث انه اشتغل معلق لأول مرة في المنافسة القطري في عام 2007 بعد ان ترك العمل في قسم الجيش الجو العماني، حيث انه يحمل الأصول السلطنة العمانية وقد ولد فيها في الرابع من شهر أكتوبر من سنة 1979 ونشا فيها، حيث انه الان اصبح واحد من الإعلاميين قنوات بي ان سبورتس القطرية فهو يتمتع طريقة خاص في التعليق الحماسي والرائع.

موقف الامارات من خليل البلوشي

تم تكريم الاعلامي الرياضي العماني في سنة 2019 الا ان في نفس السنة قام بالتعليق على مواجهة نصف الختامي لكاس اسيا، والتي كانت بين الفريق الوطني الاماراتي والفريق الوطني القطري وقد فازت قطر باربعة اهداف مقابل لا شيء، وفي كلامه عن الهدف الرابع قال البلوشي “بالشمع الأحمر، الهيدوس داس عليهم دوس”، الامر الذي اغضب مجموعة كبيرة من المذيعين الاماراتيين في حالة غضب وقام رئيس شبكات أبو ظبي بتوبيخه على كلامه، وقد تم سحب منه جائزة احسن معلق وتم اعطاءها الى المعلق الخليجي جعفر الصليح.

أبرز إنجازات الصحفي الرياضي خليل البلوشي

بدأ البلوشي التعليم في سنة 2002 من خلال توليه وظيفة التعليق على لقاءات بطولة الشباب ، ثم ذهب في تلك المرحلة إلى منافسة الكأس عام 2007 ، وعين التحكم على وظائف تقديم البرنامج البارز ‘المجلس ‘كما يعلق على التجمعات العالمية، والبلوشي يعلق في الوقت الراهن على قنوات’ بي إن سبورتس ‘. يظهر البرامج عن طريقه وهو في الاونة الاخيرة من افضل المعلقين على المباريات في الوطن العربي.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو المعلق خليل البلوشي ويكيبيديا وزوجته ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.