ما هو كاس العالم للاندية ، رياض كرة القدم لا تقوم فقط على كأس العالم ، بل يوجد عدة بطولات و كأس في الدوريات للمنافسة عليها و تعزيز قوة و نقاط الفرق و الأندية و عبر الجنينة سنتعرف على كأس الأندية.

ما هو كاس العالم للاندية

بطولة في كرة القدم و هي دولية  قام بإنشائها الاتحاد الدولي لكرة القدم و ذلك لتعويض كأس الإنتر كونتيننتال ، و أطلق عليها في أول التأسيس بطولة العالم للأندية ، جاء الإعلان عنها في عام 1999 م ، ذلك باعتبارها بطولة يشارك فيها جميع أبطال الاتحادية القارية من أجل تعزيز الديمقراطية و تكافؤ الفرص للتعرف على النادي الأقوى كل عام على مستوى العالم.

يذكر أن كأس ليبرتادوريس ،و دوري أبطال أوروبا يشارك فيها فقط الدوريات الاوربية و من ثم توسعت لانشاء بطولة العالم للأندية من اجل القارات الاتحادية الأخرى التي قامت بالاحتجاج لدى الفيفا ، لأن لقب أفضل نادي فب العالم هو محصور فقط بين اتحاديين قاريين.

متى أقيم أول كأس عالم للأندية

عام 2000 م ، تكت اقامة أول كأس عالم على مستوى الأندية ، إلا أنه في الفترة الواقعة ما بين عامي 2001 و 2004 ، لم تقام هذه البطولة بسبب الخسارة التسويقية التي تعرضت لها الفيفا و الانهيار الذي حدث في الشركة.

و يقوم بتنظيم هذه البطولة الإتحاد الدولي لكرة القدم و يتم جمع أفضل الأندية على مستوى العالم ، و هي الفائزة في بطولة الاندية على مستوى قارتها.

استطاعت عشر أندية تحقيق الفوز في هذه البطولة في النسخ الخمس عشرة التي أقيمت من بطولة كأس العالم للأندية ، و نادي ريال مدريد يمتلك الرصيد الاعلى بينها بالحصول على اللقب اربع مرات و نادي برشلونة ثلاث مرات و نادي بايرن ميونيخ ثلاث مرات

ما هو نظام بطولة كأس العالم للأندية

يشارك في هذه البطولة 7 سبع فرق و تقوم بالتنافس لمدة تتراوح الأسبوعين للحصول على البطولة و اللقب ، و تتأهل الأندية الحاصة على هذه الألقاب و البطولة فيها في مقابل بطل دوري البلد المستضيف ، و مثل هي على النحو التالي:

  • دوري أبطال أوروبا.
  • دوري أبطال آسيا.
  • دوري أبطال أفريقيا.
  • دوري أبطال أوقيانوسيا.
  • دوري أبطال الكونكاكاف.
  • كأس ليبرتادوريس.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو كاس العالم للاندية و تعرفنا على كأس العالم للاندية و اول كاس اقسم و مشاركات القارات و سبب إقامته ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.