ما هو اصل عثمان ديمبلي؟ ، مع مونديال كأس العالم 2023 يهتم كثيرون إلى التعرف على اللاعبين البارزين في الفرق و المنتخبات  للتعرف على حياتهم الشخصية ، عبر الجنينة سنتعرف على الاصول التي يعود إليها اللاعب الفرنسي عثمان

ما هو اصل عثمان ديمبلي؟

الأصول التي يعود إليها لاعب كرة القدم الفرنسي عثمان ديمبلي هي  إفريقية ، حيث أن والده من مالي والدته فرنسية من أصل موريتاني و سنغالي، كانوا قد هاجروا إلى فرنسا من 22 عام و يعد هذا اللاعب من مواليد عام 1997 يبلغ من العمر 25 عام من مواليد منطقه فيرنان في اقليم لأور.

بداية ممارسة هوايته في كرة القدم كانت في عام 2004 م ، و كان يتبع لنادي في المنطقة التي يعيش فيها و بقي به لمدة خمس سنوات مع فريق يدعى الرديف ، و من ثم في عام 2009 شارك في كرة الصالات ليقوم بتجربة حظه و في هذه الفترة استطاع أن يبرهن على القدرات العالية التي يمتلكها و الموهبة و النشاط البدني الذي لديه في عام 13 الذي حاول نادي رين  بكل الطرق للتعاقد معه.

أين يلعب الفرنسي عثمان ديمبلي

لاعب منتخب فرنسا و نادي برشلونة يلعب كجناح  في أرضية الملعب و ذلك اقدرته على استخدام كلتا القدمين و يمتاك خفة في الحركة و القدرة التقنية على التغلب على المدافعين في خلال المواقف الكروية الفردية.

و أيضاً يمكن له أن يلعب كلاعب في خط الوسط أو مهاجم يسار أو لاعب وسط مهاجم أيمن و ذلك في ضمن تشكيلة 2-4-4 أو 2-3-5.

في الغالب يتم مقارنة هذا اللاعب باللاعب البرازيلي نيمار من قبل محبيه و مشجعيه للمهارة العالية التي يمتلكها و كان قد حصل على المديح من قائد برشلونة أندريس إنييستا.

ما هي إنجازات اللاعب عثمان ديمبلي

يعد اللاعب الفرنسي صاحب العديد من الانجازات مع الأندية و المنتخبات التي شارك فيها  بالإضافة إلى المستوى الفردي ،  على النحو التالي:

  • كأس ألمانيا.
  • كأس ملك إسبانيا.
  • الدوري الأسباني.
  • كأس السوبر الأسباني.
  • كأس العالم مع منتخب فرنسا.
  • أفضل لاعب واعد في الدوري الفرنسي.
  • أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا.
  • أفضل لاعب في للمباراة.

يذكر أن اللاعب حاليا مع منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم 2018 ، و هو متصدر و ترشيح حصوله مرة أخرى على الكأس قوية جداً ، في مقابل خروج كثير من الفرق و المنتخبات القوية

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو اصل عثمان ديمبلي؟ و تعرفنا على أصول اللاعب و انجازاته الكروية و أبرز المعلومات عن حياته الشخصية و الكروية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود