كم عدد لاعبي البيسبول: يفضل العديد من الناس بعض الرياضات على بعضها الآخر، والتي تتنوع بين لعبة كرة القدم الشهيرة، وكرة السلة، وكرة اليد، وغيرها الكثير من الألعاب وصولاً إلى لعبة كرة القاعدة او البيسبول، التي تجد إقبالا واسعا للعبها ما هو الحال في الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذه اللعبة العديد من القواعد التي يجب على اللاعبين اتباعها وسنوضح لكم في مقالنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة ما هو عدد لاعبي البيسبول تابعوا معنا :

 

ما هي لعبة البيسبول؟

تعتبر لعبة البيسبول أو كرة القاعدة من الرياضات المفضلة والاكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي لعبة يتكون كل فريق فيها من تسعة لاعبين على الأقل يلعبون ضمن ملعب مكون من أربع قواعد، حيث يقوم كل فريق من اللاعبين بضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي ويركضون في الملعب لإحراز مجموعة من النقاط ضد الفريق الخصم والتي تأهلهم للفوز في المباراة، حيث تعتمد اللعبة على محاولة كل فريق لإيقاف الآخر عن طريق التقاط الكرة وإعادتها قبل إكمال اللاعب الجري إلى منطقة معينة في الملعب، ويتبادل الفريقان اللعب في موقعي الدفاع والهجوم تسع مرات أثناء المباراة، حيث تسمى كل مرة بالشوط الواحد، ويُعد الفريق فائز عند تسجيل أكبر عدد من الدورات حول الملعب حتى نهاية وقت المباراة، والمشرف على تنظيم مباريات البيسبول عن طريق الاتحاد الدولي لكرة البيسبول والذي تم تأسيسه في عام 1938 للميلاد على مستوى العالم.

 

ما هي معدات البيسبول؟

معدات لعبة البيسبول تتكون من الآتي: ●القفازات: يرتدي لاعب الدفاع قفازات خاصة باللعبة من الجلد مناسبة لليد بهدف استخدامها لالتقاط الكرة.

  • الكرة: وهي كرة بيضاء، يبلغ قطرها ثماني سنتيمترات تقريباً وعليها خياطة حمراء اللون.
  • المضرب: يستخدم الخصم مضرباً مصنوعاً من الخشب للمحترفين، ومصنوع من الألومنيوم أو مزيج معدني للهواة.

 

كم عدد لاعبي البيسبول؟

تعد لعبة البيسبول من الالعاب الجماعية الممتعة والمميزة لعبة البيسبول حيث يتكون كل فريق فيها من تسعة لاعبين على الأقل. يُعرف القليل جدا عن اصل البيسبول لأنّ بدايتها موضوع خلاف كثير. فإنّ الرياضة تشبه لعبة الكريكت وتستخدم  مضرب و كرة.

 

وفي الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان كم عدد لاعبي البيسبول ونكون قد وضحنا داخل المقال ما هي لعبة البيسبول وما هي معداتها وعدد لاعبيها ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير .