كم تبلغ قيمة جائزة كاس العالم؟ , تم الإعلان يوم أمس عن المجموعات والصراعات التي ستشهد نهائيات كأس العالم 2023، والتي ستقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، بعد انتهاء القرعة، ولم يتبق سوى الجوائز المالية التي ستمنح للفرق المتنافسة في مونديال قطر بعد أن كشف الفيفا عن مواعيد المباريات والملاعب التي ستقام فيها.

كم تبلغ قيمة جائزة كاس العالم؟

ستحصل المنتخبات المتنافسة في مونديال قطر 2023 المرتقبة على مخصصاتها المالية، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويذكر أن المسابقة الدولية، التي تقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر، ستقدم جوائز بقيمة 440 مليون دولار.

وسيحصل الفريق الفائز على 42 مليون دولار، يليه صاحب المركز الثاني (30 مليون دولار)، ثم صاحب المركز الثالث (27 مليون دولار)، والفريق صاحب المركز الرابع (25 مليون دولار).

أولئك الذين يحتلون المركز الخامس إلى الثامن في البطولة سيحصلون على 17 مليون دولار، والفرق التي تحتل المركز التاسع حتى السادس عشر ستحصل على 13 مليون دولار.

وستمنح المنتخبات صاحبة المركز السابع عشر وصولاً للمركز الأخير مبلغ 9 ملايين دولار، على أن يحصل كل منتخب مشارك على مليون ونصف المليون دولار في مقابل نفقات الاستعداد.

كأس العالم

تحت إشراف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعد الحدث الأهم في كرة القدم، باستثناء الإلغاءات المتعلقة بالحرب العالمية الثانية لكأس العالم في عامي 1942 و 1946، تم تنظيم الحدث كل أربع سنوات منذ عام 1930، منذ عام 1998، تنافس 32 فريقًا وطنيًا بالشكل الحالي للبطولة، مقسمة إلى ثماني مجموعات و اللعب لمدة شهر على ملاعب الدولة المضيفة، يتم استخدام عملية تأهيل مدتها ثلاث سنوات لإدخال هذه الفرق في المنافسة.

في نهائيات كأس العالم العشرين الماضية، فاز بالبطل ثمانية فرق مختلفة، كما يسجل المنتخب البرازيلي مشاركته في جميع المسابقات، حيث شارك في كل نهائيات كأس العالم منذ بدايتها في عام 1958 وفاز بها خمس مرات (1958 و 1962 و 1970 و 1994 و 2002)، المنتخب الإيطالي الذي فاز بها أربع مرات أعوام 1934 و 1938 و 1982 و 2006، والمنتخب الألماني الذي فاز به أيضًا أربع مرات في أعوام 1954 و 1974 و 1990 و 2014، بينما فازت إنجلترا وإسبانيا بالبطولة مرة واحدة فقط، وفازت الأرجنتين وأوروغواي وفرنسا بالبطولة مرتين.

قرعة كأس العالم – المجموعات الكاملة

تأهل 32 فريقًا لكأس العالم FIFA قطر2023، بما في ذلك الدولة المضيفة قطر.

13 فريقًا من قارة أوروبا، وأربعة من أمريكا الجنوبية عبر التصفيات، وستة من آسيا، وواحد كمضيف، وخمسة عبر تصفيات من إفريقيا، وأربعة من الكونكاكاف، كل هذا العدد الإجمالي للفرق المؤهلة لكأس العالم.

  • المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.
  • المجموعة الثانية: إنكلترا – إيران – أميركا – ويلز.
  • المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.
  • المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس.
  • المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.
  • المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.
  • المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.
  • المجموعة الثامنة: البرتغال -غانا – الأوروغواي – كوريا الجنوبية.

كيف تم توزيع بطاقات المنتخبات التي تبحث عن التأهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2023

بعد أن تم تخصيص البطاقات بمبالغ مختلفة بناءً على مستويات الدول المشاركة في التصفيات وبطولاتها وتصنيفها، سيكون هناك 32 فريقًا يتنافسون في مونديال قطر 2023، والتي تنطلق في نوفمبر وتأتي من جميع القارات، و13 بطاقة معروفة كانت موضوع المنافسة بين الدول الأوروبية.

بصرف النظر عن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر المضيفة، تنافست المنتخبات الآسيوية على أربع بطاقات ونصف، بينما في إفريقيا كانت هناك خمس بطاقات متاحة، وأربع بطاقات ونصف لأمريكا الجنوبية، وثلاث بطاقات ونصف للكونكاكاف، وأخيرًا بطاقة واحدة متاح لأوقيانوسيا.

وهذه قائمة المنتخبات المتواجدة في كأس العالم أو التي سيحسم مصيرها عبر الملحق:

  • الدولة المضيفة: قطر (آسيا).
  • أوروبا: ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنكلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا، ويلز.
  • أميركا الجنوبية: البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، الأوروغواي.
  • آسيا: إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، أستراليا (عبر الملحق).
  • كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي): كندا، المكسيك، الولايات المتحدة، كوستاريكا (عبر الملحق).
  • إفريقيا: غانا، السنغال، المغرب، تونس، الكاميرون.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كم تبلغ قيمة جائزة كاس العالم؟ ، وتعرفنا ايضا على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قطر 2023، وعلى المجموعات، وتعرفنا على العديد من المعلومات عن كأس اللم قطر 2023، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.