ما الذي سيحدث لقطر بعد كأس العالم؟ مرحباً بكم في منصتنا بموضوع رياضي جديد ، بما أن كأس العالم ٢٠٢٢ م على الابواب ، دار سؤال من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ما التالي وراء كأس العالم ، سنجيب لكم من خلال منصتنا

كـأس العام  في قطر ٢٠٢٢ م

ها قد بدأ العد التنازلي لإطلاق مباريات كأس لإطلاق مباريات كأس العالم في قطر 2023، قام الكثيرون بالتسائل حول مستقبل الملاعب التي ستقوم باستضافة البطولة و هي الملاعب الثمانية خلال الفترتين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و 18 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري  و سنقوم  بذكر أول ثلاثة ملاعب من هذه الملاعب.

ما الذي سيحدث لقطر بعد كأس العالم؟

عقب انتهاء بطولة كأس العالم ٢٠٢٢م سيتم تفكيك ما يقارب 170 ألف مقعد ليتم تقديمها للدول النامية كهدية من دولة قطر من أجل تحسين البنى التحتية الرياضية لهذه الدول.

و أيضًا من المتوقع القيام ببناء (٢٢) ملعب جديد لصالح الدول النامية، و سيعود أمر إعادة تشكيل هذه لقطر الملاعب بعدد مقاعد يتراوح من (٢٠) حتى (٢٥) ألف مقعد.

ملعب المدينة التعليمية

و أخيرا تم إنزال الستار عن المونديال، سيتحول الملعب إلى وجهة رياضية و ترفيهية ، الذي سيقوم باستضافة عدة مباريات  حتى وصولها لربع النهائي ، التي تُلبي احتياجات كل منتسب في المدينة التعليمية، و ستعمل على تخفيض سعة الملعب إلى النصف ، و تم فتح صندوق للتبرع بـ20 ألف مقعد المتبقية لأجل الدول النامية ليتم بناء ملاعب لها ، و للمساعدة في نشر الموهبة في هذه اللعبة في كل أنحاء العالم

ملعب لوسيل

سيتم تحويل ملعب لوسيل ليكون وجهة مجتمعية تحوى مدارس و مرافق رياضية و عيادات طبية و مقاهي و متاجر و سيقوم هذا المركز المجتمعي الذي يحوي العديد من الأغراض كل ما يحتاجه الناس ضمن سقف واحد، و يكون هو السقف الأصلي لملعب كرة القدم وفي هذه العملية، سيتم تفكيك مقاعد الملعب التي يبلغ عددها 80 ألفا و سيتم التبرع بها لمصلحة مشاريع رياضية في ارجاء العالم.

ملعب البيت

و أيضاً سيتم فك  المدرجات التي توجد في الجزء العلوي و ستكون ممكنة النقل كما يتم نقل بيوت الشعر الحقيقية و ستقدم للدول النامية لبناء المرافق الرياضية

و إلى هنا قد وصلنا ختاماً إلى نهاية مقالتنا في الحديث عن ما الذي سيحدث لقطر بعد كأس العالم؟ ، و تعرفنا إلى ما ستقدم قطر من تبرعات و مساعدات للدول النامية للنهوض بالرياضة في دولهم و ذكرنا أسماء الملاعب التي ستقدم التبرعات و سيتم تفكيكها ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.