كأس العالم fifa قطر ٢٠٢٢™ ويكيبيديا ، الفيفا هي عبارة مسابقة دولية لكرة القدم تقوم تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث تتأهل الفرق من أجل الوصول للتصفيات على مستوى القارات للحصول على كأس العالم لكرة القدم و عبر الجنينة سنتعرف إلى التفاصيل الخاصة بالنسخة الثانية و العشرين من بطولة الفيفا لكرة القدم

كأس العالم fifa قطر ٢٠٢٢™ ويكيبيديا

تحمل رقم النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم في كرة القدم ، حيث أن بطولة كرة القدم الدولية  و تقام باعطاءه كل أربع سنوات و التي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في FIFA.

ستستضيفها دولة قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2023 م ، هذه النسخة الأولى من كأس العالم التي تقام في العالم العربي و الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي أقيمت في اليابان و كوريا الجنوبية.

نظام المجموعات في كأس العالم 2023

سيلعب كل فريق 3 مباريات في دور المجموعات ضد فرق أخرى في ذات المجموعة ، الجولة الأخيرة من المجموعة ستكون في نفس الوقت للحفاظ على العدالة بين الفرق الأربعة ، الفريقان الحاصلان على العدد الأكبر من النقاط يتأهلان للدور التالي.

منذ عام 1994 ، تم استخدام النقاط لترتيب الفرق داخل المجموعة ، بحيث يتم منح ثلاث نقاط للفوز ، واحدة للتعادل ولا شيء للخاسر ، بعد أن حصل الفائز سابقًا على نقطتين فقط في حالة تساوي النقاط.

ترتيب الفرق المشاركة في دور المجموعات

يتم ترتيب الفرق في دوري المجموعات المتأهلة للتصفيات المونديال ٢٠٢٢ من كأس العالم في كرة القدم من خلال النظام التالي :

  •  الحصول على النقاط.
  • الفرق في الأهداف المسجلة و المرتفعة لكل فريق.
  • سجل معظم الأهداف للفرق.

و في حالة التعادل بين فريقين أو أكثر يكون الترتيب كالتالي:

  • النقاط التي حصل عليها الفريق في المباريات بين الفريقين.
  • فارق الاهداف الناتج عن مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
  • أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.
  • القرعة من قبل لجنة FIFA.

افتتاح مونديال كأس العالم 2023

من أجل اسعاد جماهير كرة القدم في قطر و العالم ، و وفقًا لقرار اتخذ بالإجماع عبر مكتب مجلس الفيفا اليوم ، ستلعب الدولة المضيفة أولى مبارياتها ضد الإكوادور يوم الأحد 20 نوفمبر الساعة 7:00 مساءً بالتوقيت المحلي.

الوقت الذي سيكون المواجهة الوحيدة في اليوم الأول كأس العالم قطر 2023 ™ بذلك ، تم تقديم المباراة الأولى و حفل افتتاح نسخة هذا العام على استاد البيت لمدة يوم واحد.

فيما تم تغيير توقيت مباراة السنغال وهولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر من واحدة بعد الظهر إلى السابعة في اليوم بالتوقيت المسائي.

في نهاية المقال الذي كان بعنوان كأس العالم fifa قطر ٢٠٢٢™ ويكيبيديا أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.