كم مرة حصل ريال مدريد على كأس العالم للانديه؟، حيث أن العديد من متابعي كرة القدم الأوروبية والعالمية وبالأخص محبين ومشجعين نادي ريال مدريد الإسباني، يريدون معرفة هوية عدد مرات تتويج النادي الملكي ببطولة مونديال الأندية، ومن خلال هذا المقال سنتحدث لكم عن هذا الموضوع وكل ما يتعلق به.

حيث أن بطولة كأس العالم للأندية هي بطولة دولية لكرة القدم أنشأها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتحل محل كأس الانتركونتيننتال. حيث أنه في عام 1999 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن إقامة بطولة جديدة يشارك فيها جميع أبطال الاتحادات القارية من أجل نقل نوع من الديمقراطية ومبدأ تكافؤ الفرص لمعرفة النادي الأقوى في العالم كل عام وهو ما لم يكن متوفرا. في البطولة السابقة التي عُرفت فقط بمشاركة أبطال دوري أبطال أوروبا وبطل كأس ليبرتادوريس، الأمر الذي دفع الأندية البطل الأخرى إلى الاحتجاج أمام اتحادات الفيفا القارية على أن لقب أفضل ناد في العالم يقتصر على اتحادين قاريين فقط.

كم مرة حصل ريال مدريد على كأس العالم للانديه؟

حصل نادي ريال مدريد الاسباني على لقب كأس العالم للأندية 4 مرات في تاريخه لمواسم 2014، 2016، 2017، وآخرها جاء في موسم 2018. كما أنه لم يتم تحديد موعد إنطلاق مونديال الأندية القادم في الصين الذي من المقرر أن يشارك فيه ريال مدريد بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك فإن أسباب التأجيل والتأخير عن إعلان موعد البطولة هو جدول المباريات الذي فيه ضغط كبير على الأندية على مستوى العالم، وذلك بعد ظهور وباء كورونا الذي عمل على تأجيل مناسبات كثيرة وتم تأخير العديد من البطولات وتأجيلها وإقامتها في مواعيد أخرى، مثل اليورو الأخير وكأس الأمم الأفريقية وكوبا أميركا، بالإضافة إلى الجدول المزدحم الذي سيشهده الموسم القادم؛ نظراً لإقامة مونديال قطر 2023 في الشتاء لأول مرة في تاريخ نهائيات كأس العالم.

تاريخ بطولة كأس العالم للانديه

أقيمت كأس العالم للأندية لأول مرة في عام 2000 ولم تقام بين عامي 2001 و 2004 بسبب انهيار شريك التسويق FIFA. تقام البطولة كل عام منذ 2005. البطولة استضافتها البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

كما أن البطولة ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم وتجمع أفضل الأندية في العالم التي فازت بدوري أبطال أوروبا في قارتهم في بطولة واحدة. يتضمن نظام البطولة الحالي سبعة فرق تتنافس على اللقب على مدى أسبوعين تقريبًا. كذلك تتأهل الأندية الفائزة بدوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال أوقيانوسيا ودوري أبطال الكونكاكاف مع بطل الدوري للبلد المضيف.

علاوة على ذلك فإنه فازت عشرة أندية مختلفة في خمسة عشر نسخة من البطولة، وحقق ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات، حيث فاز باللقب أربع مرات. خلف برشلونة بثلاثة ألقاب، ثم كورينثيانز من البرازيل وبايرن ميونخ من ألمانيا بلقبين. بينما فاز باللقب مرة واحدة من قبل ساو باولو ومرة واحدة أيضاً لإنترناسيونال من البرازيل، وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا ومانشستر يونايتد وليفربول من إنجلترا. هذا هو السبب في أن الأندية الإسبانية تحمل الرقم القياسي لعدد المرات التي فازت فيها بالبطولة 7 مرات.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم عدد مرات فوز ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية، ونبذة مختصرة عن تاريخ هذه البطولة، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.