ما هي ديانة كريستيان روميرو، حيث كشفت شبكة سبورت إيطاليا أن نادي منتخب برشلونة يعقد التعاقد مع المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو يعتبر من صفوف أتالانتا، عبر فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

حيث كان روميرو صاحب الـ23 عامًا قد تميز مؤخرًا عبر مشاركته في كأس كوبا أمريكا، والتي نال لقبها مع الأرجنتين على حساب منتخب البرازيل في المباراة النهائية بعد الفوز بهدف من غير رد.

ما هي ديانة كريستيان روميرو

حيث ولد اللاعب كريستيان روميرو في قرطبة تعتبر عاصمة اقليم كوردوبا الارجنتيني، وذلك في تاريخ 27 أبريل/ نيسان عام 1998م، ويلعب قلب الدفاع الصلب الان برفقة نادي أتلانتا الإيطالي، وكما أنه من الاركان الرئيسية في منتخب الأرجنتين الذي حقق لقب كوبا اميركا عام 2023م، والتي كان اللاعب من ابرز نجومها حيث وضع خلال التشكيلة المثالية للبطولة.

مسيرة كريستيان روميرو الكروية

وبعد أن دخل الى الفئات العمرية لمنتخب أتليتيكو بيلجرانو الأرجنتيني حيث تدّرج في صفوف الفئات العمرية للمنتخب، وذلك حتى سنة 2016م، وهو العام الذي انطلقت فيه مشواره الاحترافي بعد ان عمل نادي أتلتيكو بيلجرانو بتقدير لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الأول للمنتخب، وقد تتابع في صفوف الفريق لفترة موسمين حيث شارك عبرهما في 19 مباراة بكل المسابقات لم يحرز عبرهم أي هدف.

ذهب المدافع الشاب المميز في اتجاه القارة الأوروبية في سنة 2018م، عندما ذهب في ذلك السنة الى منتخب جنوى الإيطالي الذي ذهب برفقته الموسم الأول، وقد شارك عبره في 27 مباراة بكل المسابقات حقق خلالهم هدفين.

حيث قام نادي يوفنتوس الإيطالي في شراء عقد اللاعب في سنة 2019م مقابل 26 مليون يورو، ولكن في وجود لاعبين بقيمة ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني الإيطاليين، والهولندي دي ليخت حيث يلعبون في مكان قلب الدفاع، بحيث قام نادي السيدة العجوز باستعارة روميرو حتى يكتسب مشاركات كبيرة وعدد دقائق إضافية، فبقي مركز قلب الدفاع مع نادي جنوى لموسم إضافي مستعارا في هذه المرة، وقد شارك عبره في 33 مباراة بكل المسابقات محرزاً هدفاً وحيداً.

شهد سنة 2020م على استعارة نادي يوفنتوس ومدافعه الشاب الى نادي اتلانتا الذي تميز برفقته بشكل واسع عبر الموسم السابق، فكان من الأركان الرئيسية للنادي الذي نال المركز الثالث بالدوري الإيطالي، وقدّم مستوى عالي في دوري أبطال أوروبا، وقد كانت عدد مشاركات كريستيان روميرو مع اتلانتا في اخر موسم 42 مباراة بكل المسابقات حقق خلالهم ثلاثة أهداف.

مسيرة كريستيان روميرو الدولية

انضم اللاعب في سنة 2017م الى منتخب الأرجنتين وكان تحت عشرين سنة، وقد شارك رفقته في سبع مباريات، وفي سنة 2023م حيث استدعي المدافع الشاب المميز ابن الثلاثة وعشرين سنة الى منتخب الارجنتين الأول، وقد شارك حتى هذه اللحظة مع منتخب التانغو في في خمس مباريات دولية حقق عبرهم هدف وحيد، وقد كانت البداية أكثر من مميزة بعد أن كان كريستيان روميرو من العناصر الرئيسية التي حققت مع الأرجنتين لقب كوبا اميركا بعد غياب الأرجنتين الكبير عن التتويج بالبطولة.

وفي ختام مقالنا هذا ما هي ديانة كريستيان روميرو، وقد تحدثنا عن اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، وذكرنا اهم المعلومات التي تخص كريستيان روميرو، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.