بطولات المنتخب القطري ومشاركاته في المحافل العالمية ، ونتحدث اليوم عن منتخب قطر لكرة القدم الذي استطاع ان يكون ضمن كبار اسيا في وقت قصير ، ونال المنتخب القطري اعجاب الكثير من تابعوه في البطولات الاسيوية والعربية ، ودائماً ما يترك بصمة كبيرة ورائعة في المنافسة القارية التي يشارك بها ، وسنحدثكم في مقالنا عن انجازات المنتخب القطري تابع معنا .

دولة قطر تستضيف كأس العالم 2023 :

استطاعت دولة قطر ان تستضيف البطولة الاقوى على العالم والتي يوجد بها تنافس كبير وشعبية حافلة لها ، وبطولة كاس العالم تقام كل 4 اعوام وفي هذا العام ستقام على اراضي عربية لأول مره في تاريخ كرة القدم بعد ان استطاع مسؤلو قطر بتحقيق انجاز كبير وهوا استضافة المونديال الكروي الذي سيكون الاضخم والاجمل حسب الاحصائيات التي يتم نشرها عبر المواقع الاخبارية .

متى تأسس منتخب قطر لكرة القدم :

تأسس المنتخب القطري في عام 1960 ميلادي واستطاع الانضمام الى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1970 ، وبعد ذالك بدأت مسيرة المنتخب القطري بتحقيق الارقام وحصد العديد من البطولات التي سجلت في تاريخ منخب قطر .

كم عدد بطولات المنتخب القطري :

وسنوافيكم في موقعنا عن البطولات التي استطاع المنتخب القطري تحقيقها طوال تاريخه ، وسنسردها لكم بالتفاصيل المطلوبه :

كأس الخليج العربي:
البطل (3): 1992، 2004، 2014
بطولة اتحاد غرب آسيا:
البطل (1): 2014
دورة الألعاب الآسيوية:
البطل (1): 2006
كأس آسيا :
البطل (1): 2019

وبذالك اصبح عدد بطولات المنتخب القطري التي استطاع ان يحققها 6 بطولات قارية .

كم مشاركات منتخب قطر في كأس العالم :

وسنضع لكم في مقالنا المرات التي استطاع ان يشارك بها المنتخب القطري في بطولة كأس العالم :

ولم يستطع منتخب قطر بالتأهل نهائياً الى كأس العالم منذ تأسيسها ، وفي حين سيشارك في منافسات المونديال الحالي بصفته المستضيف للبطولة .

اسماء لاعبي المنتخب القطري لعام 2023 المشاركين في كأس العالم :

وتضم القائمة التي استدعت اخر مره في مشاركات المنتخب القطري بالبطولات الاسيوية ومن المتوقع ان تكون نفسها ومن المحتمل تغير بعض الوجوه وجائت القائمة كالتالي :

حراس المرمى: سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبو ندى وصلاح زكريا.

الدفاع: بيدرو كوريا وعبد الكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسام الراوي وهمام الأمين وخوخي بوعلام وسلطان البريك.

الوسط: سالم الهاجري ومحمد وعد وعبد الله الأحرق وعاصم مادبو وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبد العزيز حاتم وخالد منير.

الهجوم: حسن الهيدوس وأكرم عفيف ومعز علي وأحمد علاء ويوسف عبد الرزاق ومحمد مونتاري.

وفي نهاية المقال قدمنا لكم معلومات شاملة عن مرات مشاركة المنتخب القطري في كأس العالم ، وايضاً وضعنا لكم التفاصيل الكاملة عن البطولات التي استطاع ان يحققها المنتخب القطري طوال مسيرته الكروية ، ونتمنى منكم الاستفاده من مقالنا في موقعنا .